أخبار كرة القدم الأوروبيةأهداف مباريات اليومالأخبار

شاهد فيديو اهداف مباراة اسبانيا وسويسرا في يورو 2020.. ليلة تألق حراس المرمى

شاهد فيديو اهداف مباراة اسبانيا وسويسرا في ربع نهائي بطولة يورو 2020، ضمن أهم مباريات اليوم الجمعة 2-7-2021، والتي شهدت تألق سان سيمون من جانب اللاروخا في ركلات الترجيح، ويان سومير في المباراة بشكلٍ عام.

تأهل منتخب اسبانيا إلى نصف نهائي بطولة يورو 2020، بعدما فاز على سويسرا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي (1-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب غازبروم أرينا بمدينة سانت بيتيرسبرغ في روسيا.

وتقدم منتخب اسبانيا بالهدف الأول في الدقيقة الثامنة عن طريق دينيس زكريا بالخطأ في مرماه، بينمل أحرز شيردان شاكيري هدف التعادل لمنتخب سويسرا في الدقيقة (68).

وتصدى يان سومير لركلة جزائية واحدة بخلاف تألقه طيلة احداث المباراة، بينما تألق سان سيمون وتصدى لركلتي جزاء.

وبهذا الانتصار تأهل المنتخب الإسباني، للدور نصف النهائي لمواجهة الفائز في مباراة بلجيكا وإيطاليا، التي تقام الليلة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش.

وانطلقت صافرة البداية من الحكم الإنجليزي “مايكل أوليفر”، في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت عمان.

دخل منتخب اسبانيا المباراة بالتشكيلة التالية: أوناي سيمون – سيزار أزبيليكويتا – باو توريس – إيمريك لابورت – جوردي ألبا – كوكي – سيرجيو بوسكيتس – بيدري لوبيز – فيران توريس – ألفارو موراتا – بابلو سارابيا.

في المقابل جاءت تشكيلة منتخب سويسرا كالآتي: يان سومير – ريكاردو روديجيز – مانويل أكانجي – نيكو إلفيدي – ستيفين تسوبر – ريمو فرييلير – دينيس زكريا – سيلفان ويدمير – بريل إيمبولو – شيردان شاكيري – هاريس سيفيروفيتش.

لم يشهد الشوط الأول العديد من الفرص، حيث استحوذ منتخب اسبانيا على الكرة معظم الفترات في ظل عجز منتخب سويسرا عن الخروج من مناطقه لتهديد مرمى اللاروخا.

وتمكن منتخب اسبانيا من افتتاح التسجيل عند الدقيقة الثامنة عن طريق جوردي ألبا بمساعدة لاعب وسط سويسرا “دينيس زكريا”.

وجاء الهدف بعدما قابل ألبا كرة عائدة من دفاع سويسرا خارج منطقة الجزاء بتسديدة قوية، حاول زكريا إبعادها ولكن الكرة غيرت مسارها وسكنت شباك الحارس يان سومير.

وفي البداية احتسب الهدف لصالح ألبا على شاشة ملعب المباراة، ولكن تم تعديله للسويسري دينيس زكريا بالخطأ في مرماه، وارتفع بذلك عدد الأهداف العكسية في النسخة الحالية من بطولة يورو 2020 إلى 10 أهداف.

الجدير بالذكر أن جميع بطولات كأس أمم أوروبا السابقة (15) مجتمعة، شهدت 9 أهداف عكسية فقط.

وتلقى منتخب سويسرا ضربة موجعة في الدقيقة (23)، بعدما تعرض نجمه “بريل إيمبولو” لإصابة أجبرته على المغادرة، ليحل “روبين فارجاس” بديلًا عنه في تشكيلة بيتكوفيتش، ومرت باقي دقائق الشوط دون أي احداث بارزة تذكر.

شاكيري يرفض الاستسلام

ومع بداية الشوط الثاني أجرى المنتخب الاسباني التبديل الأول بخروج بابلو سارابيا ودخول داني أولمو، قبل أن يحل جيرارد مورينو بديلًا لألفارو موراتا في الدقيقة (54).

ودخل منتخب سويسرا اجواء المباراة في الدقيقة (60)، وقاد ستيفين تسوبر هجمة سريعة من الجهة اليسرى وتبادل الكرة مع فريلير قبل أن يسدد كرة أبعدها سيمون إلى الركنية.

وأثمر ضغط سويسرا على اسبانيا، ووقع إيمريك لابورت في خطأ ساذج مع زميله باو توريس داخل منطقة الجزاء استغله فريلير ومرر كرة إلى شاكيري في مواجهة المرمى سددها مباشرة لتسكن شباك سيمون في الدقيقة (68).

وفي ظل سعي سويسرا لتسجيل الهدف الثاني تلقى صدمة قوية بتعرض لاعبه فريلير للطرد المباشر في الدقيقة (77)، بعد تدخل قاسي على مهاجم اسبانيا “جيرارد مورينو” في كرة مشتركة بالقرب من منتصف الملعب.

ورغم النقص العددي صمد منتخب سويسرا أمام اسبانيا في الدقائق المتبقية لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، ويتوجه المنتخبين إلى الأشواط الإضافية.

أويارزابال يحسمها

وفي الشوط الاضافي الأول ضغط منتخب اسبانيا بقوة لخطف هدف التقدم الثاني، وكان ألبا قريب من تحقيق ذلك بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (95)، تصدى لها سومير لتخرج إلى الركنية.

وواصل سومير تألقه حينما تصدى لتسديدة المهاجم جيرارد مورينو من داخل منطقة الجزاء بعد انطلاقة سريعة من أويارزابال في الدقيقة (100)، قبل أن يعود من جديد ويبعد تسديدة قوية من لاعب سوسيداد في الدقيقة (103).

وأضاع منتخب اسبانيا فرصتين في الشوط الإضافي الثاني عن طريق داني أولمو حيث ذهبت تسديدته أعلى من المرمى، بينما سدد جيرارد مورينو كرة تصدى لها سومير بسهولة.

واحتكم المنتخبان إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لمنتخب إسبانيا على الرغم من تصدي سومير ركلة مع إضاعة بوسكيتش لأخرى، مستفيدة من تسجيل داني أولمو، ومورييو، وأويارزابال.

أخبار أخرى