اصاباتحياة النجومكرة القدم الأوروبية

يورو 2020 | مفاجأة.. إريكسن قد يستكمل مباريات أمم أوروبا مع الدنمارك

أكدت صحيفة “سبورت” الكتالونية، أن كريستيان إريكسن لاعب المنتخب الدنماركي قد يستكمل مبارياته رفقة منتخب بلاده باليورو 2020، في حال تلقيه تصريح طبي بذلك، وفقاً للوائح الاتحاد الأوروبي.

وتعرض كريستيان إريكسن للاغماء لمدة 10-15 دقيقة على أرض ملعب باركين بمدينة كوبنهاجن خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لمباراة الدنمارك وفنلندا في الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة يورو 2020.

وأضطر الأطباء إلى استخدام جهاز الصدمات الكهربائية لإنعاش قلب إريكسن وإنقاذه من الموت المُحقق، ونجحت في النهاية المحاولات قبل نقله إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وبينما يواصل اللاعب رحلة التعافي في مستشفى كوبنهاغن، فإن هناك حالة من الإصرار لمعرفة إذا كان اللاعب يمكنه اللعب طالما حالته الصحية تسمح بذلك، أم أن هناك شيء آخر.

وبحسب الصحيفة الكتالونية، فإن السر يكمن في لوائح الاتحاد الأوروبي للبطولة، والذي ينص على أن اللاعب إذا شارك في 42 دقيقة من المباراة الأولى رفقة منتخب بلاده، فإن هذا يعني تواجده في القائمة النهائية، وفي هذه الحالة لا يمكن لأي لاعب ليس ضمن القائمة التي تتكون من 26 لاعبًا الحلول بدلًا من إريكسن.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حالة وحيدة ممكن من خلالها أن يستبدل المنتخب لاعبه من القائمة النهائية بعد مشاركته الأولى، وفقاً لقانون الاتحاد الأوروبي، إذ تعرض حارس المرمى فقط لأسباب طبية بحته، فيسمح في هذا الأمر أن ينضم حارس آخر من خارج القائمة النهائية.

وعلى الرغم من أن الحالة الصحية لإريكسن ليست على ما يرام، فإن اللوائح تسمح له بالعودة للمشاركة في البطولة بأي وقت طالما استمرت بلاده، في منافسات البطولة.

مقالات ذات صلة