احصائيات وأرقامتقارير صحفيةكرة القدم الأوروبيةلقاء خاص

رابح ماجر لـ ميركاتو داي: البرتغال وفرنسا الأقرب للقب..وأنتظر تحطيم رونالدو لرقم بلاتيني

يومان فقط تفصلنا عن المسابقة الدولية الأهم في أوروبا، يورو 2020، الذي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو الجارى حتى 11 يوليو المقبل، وفي هذا الحوار الخاص بـ ميركاتو داي، يستعرض أسطورة الجزائر “رابح ماجر” رأيه وتوقعاته في البطل المحتمل لهذه النسخة.

يقص شريط البطولة منتخبا إيطاليا وتركيا، إذ يتواجهان في المواجهة الافتتاحية المقرر إقامتها فى الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، التاسعة مساءً بتوقيت مصر، يوم الجمعة 11 يونيو الجارى، على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية “روما”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ومن جانبه؛ تواصل موقع “ميركاتو داي ” مع أسطورة الكرة الجزائرية رابح ماجر، صاحب الخبرات الكبيرة على مستوى المشاركة في البطولات الأوروبية من خلال احترافه في أكثر من ناد بالقارة العجوز وتتويج بدوري أبطال أوروبا رفقة بورتو، ليقدم رؤيته الخاصة عن بطولة ”يورو 2020″.

البرتغال وفرنسا الأقرب للقب يورو 2020

قال رابح ماجر في تصريحات لـ ميركاتو دي إن البرتغال وفرنسا الأقرب للتتويج بلقب البطولة، مشيرًا في الوقت نفسه لاحتمال تواجد بلجيكا وإيطاليا في المربع الذهبي.

وأوضح ماجر أن يورو 2020 بطولة المفاجآت دائمًا، ولكن هناك منتخبات قادرة حسب رأيه على الوصول إلى المربع الذهبي وهم فرنسا وإيطاليا وبلجيكا، والبرتغال.

وأضاف رابح:” أما عن الأقرب لحصد اللقب، فهما منتخبان من وجهة نظري سينحصر بينهما السباق، وهما؛ فرنسا والبرتغال”.

وتابع نجم الكرة الجزائرية :”أما عن البطولة التي كانت مفاجأة بالنسبة لي، هي نسخة 2004، والتي فازت بها اليونان أمام البرتغال، فقد قدمت بطولة هي الأفضل لها في التاريخ، وصنعت معجزة في كرة القدم حين فازت على البرتغال، الذي كان يضم بين صفوفه وقتها لاعبين كبار علي رأسهم لويس فيجو”.

أنتظر تحطيم رونالدو لرقم بلاتيني

تمنى رابح ماجر أن يُسجل نجم البرتغال وحامل لقب يورو 2016 (كريستيانو رونالدو) أكثر من هدف في نسخة 2020 كي يُنهي ذكرى الرقم القياسي المسجل باسم ميشيل بلاتيني منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وقال أسطورة الجزائر “البطولة تحتضن مواهب فنية عالية قادره على صناعة منافسة مثيرة ومشتعلة، ولعل أبرز اللاعبين الحاضرين، مبابي و بنزيما و كونتي، كما أن حظور كريستيانو رونالدو مع البرتغال ستكون قوية جدًا”.

وأتم نجم الكرة الجزائرية تصريحاته: “كريستيانو رونالدو هو نجمي المفضل دائمًا، وأتمنى أن يحطم الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ كأس أمم أوروبا والمسجل باسم الفرنسي ميشيل بلاتيني”.

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو الذي ينشط حاليًا بين صفوف يوفنتوس الإيطالي، قد يصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في تاريخ كأس أمم أوروبا، حيث يملك حاليًا 9 أهداف في رصيده.

ويتقاسم رونالدو الصدارة مع أسطورة الكرة الفرنسية الموقوف عن العمل في النشاط الرياضي من الفيفا والمحكمة الرياضية “ميشيل بلاتيني“، إذ أن رونالدو بحاجة إلى هدف واحد فقط في نسخة 2020 من اليورو، كي ينفرد بالصدارة، ويصبح الهداف التاريخي للبطولة كما فعل في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يتربع بعد نهاية موسم 2021/2020 على عرش الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 134 هدفًا في 176 مباراة، متفوقًا على ليونيل ميسي الثاني بـ 14 هدفًا.

مقالات ذات صلة