كرة القدم الأوروبية

اهداف مباراة مان يونايتد وفياريال فى نهائي الدوري الاوروبي “ركلات الترجيح تقود الغواصات لتتويج تاريخي”

يقدم لكم موقع ميركاتو داي مشاهدة فيديو اهداف مباراة مانشستر يونايتد وفياريال فى نهائي الدوري الاوروبي، موسم 2021/2020 والتي استضافها ملعب “إنيرجا جدانسك” في مدينة جدانسك بدولة بولندا

تُوج فريق فياريال الإسباني والملقب بـ الغواصات ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 11 / 10 بركلات الترجيح على مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 1-1.

ويدين فياريال بفوزه إلى حارس مرماه الأرجنتيني خيرونيمو رولي الذي تصدى للركلة الترجيحية الحادية عشرة التي انبرى لها حارس مرمى يونايتد الدولي الإسباني دافيد دي خيا.

تقدم فياريال فى نتيجة المباراة عند الدقيقة 29 عن طريق المهاجم الإسباني “جيرارد مورينو”، جاء الهدف من ضربة حرة مباشرة في مواجهة المرمى على بعد 30 ياردة تقريبًا، تولى داني باريخو تنفيذها وأرسل كرة عرضية تسلل لها مورينو من بين المدافعين وسددها في المرمى لتغالط دي خيا وتسكن شباكه.

وخلال الشوط الثاني استطاع مانشستر يونايتد ان يسجل هدف التعادل فى الدقيقة 55 عن طريق مهاجمه الاورجواني “إدينسون كافاني”.

جاء هدف التعادل من ركلة ركنية أرسلها لوك شاو عالية داخل منطقة الجزاء، أبعدها مدافع فياريال برأسية وصلت إلى راشفورد على حدود منطقة الجزاء الذي سددها على الطائر قوية لترتد من أقدام المدافعين أمام كافاني ليضعها في الشباك بسهولة.

ولم يفلح كلا الفريقين في حسم الأمور خلال الوقت الإضافي ليضطرا للعب ركلات الترجيح للمرة السابعة في المباريات النهائية للبطولة، التي ابتسمت في النهاية للفريق الإسباني.

وهو اللقب القاري الأول في تاريخ فياريال في أول نهائي أوروبي له أيضا فضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما انهى الموسم في الليغا سابعًا.

كما يعود الفضل في تتويج فياريال إلى مدربه المتخصص في المسابقة أوناي إيمري الذي توج بلقبه الرابع في خامس نهائي في المسابقة القارية بعد ثلاثة ألقاب متتالية مع إشبيلية وبلوغه النهائي مع ارسنال الانجليزي عام 2019، كما بات إيمري أول مدرب يقود فريقين إسبانيين للقب المسابقة.

وهي المرة الأولى التي يحسم فيها لقب المسابقة بركلات الترجيح منذ موسم 2013-2014 عندما توج اشبيلية بقيادة إيمري على حساب بنفيكا البرتغالي.

في المقابل، فشل مانشستر يونايتد في الظفر باللقب الثاني في المسابقة بعد الأول عام 2017، كان الآخر له على الإطلاق، كما فشل مدرب الشياطين الحمر أولي غونار سولشاير في الفوز بلقبه الأول على رأس الإدارة الفنية لفريقه المتوج معه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 كلاعب، وبالتالي أن يصبح اول مدرب نروجي يتوج ببطولة اوروبية كبرى.

وهي المباراة النهائية الثامنة لمانشستر يونايتد في البطولات القارية، حيث أحرز ثلاثة ألقاب في دوري الابطال ولقبًا واحدا في مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية ومثله في يوروبا ليج.

كان مانشستر يونايتد قد بلغ المباراة النهائية بعد اكتساحه لفريق روما الإيطالي في نصف النهائي بنتيجة 5/8 في مجموع الذهاب والإياب، بينما تجاوز فياريال أحد عمالقة البريميرليج “آرسنال” بنتيجة 1/2 في مجموع مباراتي نصف النهائي.

مقالات ذات صلة