أخبار الرياضةأوروباتحليلاتسوق الانتقالات الانجليزي

لماذا يستعين مانشستر سيتي بـ علماء فيزياء في الجهاز الفني لـ جوارديولا؟

مانشستر سيتي يستعين بـ علم الصواريخ..

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن تعيين نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ثلاثة علماء من المتخصصين في الفيزياء الفلكية، لمساعدة المدير الفني للسيتيزنز، بيب جوارديولا.

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير بعنوان “إنه علم الصواريخ” أن إدارت السيتيزنز عيّنت ثلاثة علماء فيزياء في يناير الماضي، وأخبرت الجريدة بأنهم يعملون في “مجموعة سيتي لكرة القدم” التي تضم 10 أندية، من بينها السكاي بلوز.

وأكد مانشستر سيتي أن العلماء لديهم خلفيات في الفيزياء، و سيعملون على التعقب البصري للاعبين باستخدام كاميرات متعددة، وهو نوع تكنولوجيا ثلاثي الأبعاد، تساهم بياناتها في تطوير أداء اللاعبين من الناحيتين الفنية والبدنية، حيث يسجل هذا النوع من التحليل كل حركة يقوم بها اللاعب على أرض الملعب، ويحدد كيف يؤثر على فرص الفريق في التسجيل.

وفي هذا الصدد، قال كبير مسؤولي التكنولوجيا في مجموعة سيتي لكرة القدم، جريج سويمر: “سواء كان تحليل ما يحدث على أرض الملعب، أو في أحد مكاتبنا العديدة حول العالم، فإن البيانات ضرورية لنجاحنا”.

جدير بالذكر أن نادي ليفربول، كان أول من استعان بعلماء الفيزياء في الدوري الانجليزي، وذلك خلال الموسم الماضي 2019/20، الذي توّج فيه بلقب البريميرليج، حيث استعان ببطل شطرنج وعالم فيزياء فلكية متخصص في الترميز، ضمن الجهاز الفني المعاون للمدرب الألماني يورجن كلوب.

تابع آخر أخبار مانشستر سيتي مع ميركاتو داي في جميع البطولات “الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي” اضغط هنا

أحمد حمدي

صحفي رياضي في موقع ميركاتو داي ، عضو فريق الميركاتو الانجليزي
زر الذهاب إلى الأعلى