أخبار الرياضةأوروباسوق الانتقالات الاسبانيسوق الانتقالات الانجليزي

مباريات ريال مدريد في شهر أبريل.. “كلاسيكو حاسم أمام برشلونة و مواجهة أوروبية مع ليفربول”

تعرف على جدول مباريات ريال مدريد خلال شهر أبريل 2021..

يكتظ جدول مباريات ريال مدريد خلال شهر أبريل بالأحداث الهامة، حيث يخوض الفريق 7 مباريات حاسمة لعل أبرزها مباراة كلاسيكو الأرض أمام برشلونة في الدوري الإسباني، و مباراة ليفربول في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ذهاباً وإياباً.

وتنطلق مباريات ريال مدريد في شهر أبريل الحاسم بمسار فريق زين الدين زيدان بمباراة في الدوري الإسباني، حيث يواجه يوم 3 أبريل “نادي ايبار”، على ملعبه ألفريدو دي ستيفانو، ضمن مباريات الجولة 29، والقابع في المركز 18 في الليجا بفارق نقطتين عن المركز 20 المؤدي إلى الدرجة الثانية (السيجوندا).

ويستضيف ريال مدريد فريق ليفربول الإنجليزي على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الاسبانية مدريد، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في إعادة لنهائي نسخة 2018 في كييف الأوكرانية، والذي انتهى بفوز أصدقاء كريم بنزيمة على رفقاء محمد صلاح بنتيجة 3/1.

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي هذا الموسم على حساب اتلانتا الإيطالي بهزيمته في ذهاب وإياب ثمن النهائي بنتيجتي (1-0) و(3-1)، ليُنسي أنصاره المشاكل التي مَر بها في دور المجموعات.

وتعد مباراتي ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بين ريال مدريد وليفربول هي السابعة والثامنة في عدد المباريات الرسمية التي جمعت الفريقين منذ عام 1981 وحتى الآن، فيما تواجها في مباراة ودية وحيدة وكانت في عام 2002، ضمن بطولة كأس سانتياجو بيرنابيو.

وحقق ريال مدريد الفوز على ليفربول في 3 مباريات من 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، مقابل 3 فوز لرجال يورجن كلوب، كان آخرها، الفوز برباعية نظيفة في إياب دور الـ 16 من نسخة عام 2009 على ملعب أنفيلد روود.

مباريات ريال مدريد خلال شهر أبريل.. “كلاسيكو حاسم أمام برشلونة”

نتيجة مباراة ريال مدريد واتلانتا في دوري أبطال أوروبا (صور:AFP)
نتيجة مباراة ريال مدريد واتلانتا في دوري أبطال أوروبا (صور:AFP)

يعود ريال مدريد للمنافسة محلياً على بطولة الدوري الإسباني، حيث تنتظره مباراة حاسمة لمصيره في الليجا برسم مباريات الجولة 30، عندما يستقبل غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الأرض يوم 10 أبريل 2021 على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الاسبانية مدريد.

ويمر برشلونة بأفضل فتراته مع المدير الفني الهولندي رونالد كومان، حيث ختم شهر مارس بفوز كاسح بسداسية أمام العنيد ريال سوسيداد على ملعب أنويثا، فيما حقق ريال مدريد الفوز على سيلتا فيجو في ملعب البلايدوس، برسم مباريات الجولة 28، ليبقى في المنافسة مع غريميه أتليتكو مدريد وبرشلونة على لقب الدوري الإسباني.

ويحتل زملاء سيرخيو راموس ، العائد مؤخرًا من الإصابة، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 60 من 28 مباراة، خلف منافسه برشلونة بنقطتين، و 6 نقاط وراء المتصدر أتليتكو مدريد، صاحب 66 نقطة من 28 مباراة.

هدف سيرخيو راموس في مباراة ريال مدريد واتلانتا في دوري ابطال اوروبا - مباريات ريال مدريد في شهر أبريل
هدف سيرخيو راموس في مباراة ريال مدريد واتلانتا في دوري ابطال اوروبا – صور AFP

ويرحل ريال مدريد بعد مباراة كلاسيكو الارض لـ مباراة ليفربول في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 14 أبريل 2021، على ملعب أنفيلد روود في إنجلترا، بهدف تأمين التأهل لنصف نهائي البطولة التي يحمل رقمها القياسي كأكثر من حصل عليها على الإطلاق.

ويعود فريق زين الدين زيدان بعدها للتركيز على بطولة الدوري الاسباني، ويخوض ثلاث مباريات مهمة قبل ختام شهر أبريل المزدحم، حيث يواجه الصاعد حديثاً نادي قادش يوم 21 أبريل برسم مباريات الجولة 31.

ويستقبل النادي الملكي بعدها نادي “ريال بيتيس” ضمن مباريات الجولة 32 يوم 25 أبريل، قبل أن يحل ضيفاً على جاره خيتافي يوم 28 أبريل برسم مباريات الجولة 33 من الليجا الإسبانية.

التالي جدول مباريات ريال مدريد خلال شهر أبريل 2021

• ريال مدريد ضد ايبار – يوم 3 أبريل 2021 ( الدوري الإسباني الجولة 29 – ألفريدو دي ستيفانو ).
• ريال مدريد ضد ليفربول – يوم 6 أبريل 2021 ( ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا – ألفريدو دي ستيفانو ).
ريال مدريد ضد برشلونة – يوم 10 أبريل 2021 ( الدوري الإسباني الجولة 30 – ألفريدو دي ستيفانو).
ليفربول ضد ريال مدريد – يوم 14 أبريل 2021 ( إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا – خارج الأرض ).
• قادش ضد ريال مدريد – يوم 21 أبريل 2021 ( الدوري الإسباني الجولة 31 – خارج الأرض ).
• ريال مدريد ضد ريال بيتيس – يوم 25 أبريل 2021 ( الدوري الإسباني – الجولة 32 – ألفريدو دي ستيفانو ).
• خيتافي ضد ريال مدريد – يوم 28 أبريل 2021 ( الدوري الإسباني الجولة 33 – خارج الأرض ).

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي
زر الذهاب إلى الأعلى