كرة القدم الأوروبية

يورجن كلينسمان يشيد بالتوقيت الذي اختاره لوف لإعلان استقالته

أشاد يورجن كلينسمان، المدير الفني السابق للمنتخب الألماني، بالتوقيت الذي اختاره مساعده السابق والمدير الفني الحالي للمانشافت للاستقالة من منصبه.

ووصف كلينسمان التوقيت الذي اختاره يواخيم لوف لهذا القرار بأنه “جيد حقًا”.

وفي مقابلة مع محطة (سكاي) الرياضية، رأى كلينسمان أن قرار لوف61 / عامًا / بالاستقالة من تدريب المنتخب الألماني بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية في الصيف المقبل، نقل قدرًا كبيرًا من المسؤولية على عاتق الفريق ” فالتركيز الكامل منصب بصورة فعلية حاليًا على كأس بطولة أوروبا”.

يشار إلى أن كلينسمان كان قد اختار لوف في 2004 ليكون المدرب المساعد للمانشافت.

ووصف كلينسمان 56 / عامًا / عودة المنتخب الألماني للفوز بلقب أوروبا هذا الصيف بعد 25 عاما بأنه ” هدف هائل”، وتابع أن لوف ” أتاح مجالًا لهذا وصار كل واحد يعرف أين يقف”، وقال إنه يمكن للجميع أن يتوجهوا ” بكل قوة فعليًا” نحو بطولة أوروبا.

وكان كلينسمان نجم خط الهجوم هو قائد المنتخب الألماني في آخر مرة فاز فيها ببطولة كأس أوروبا عام 1996.

وأعرب كلينسمان عن ثقته في أن منتخب بلاده سيقدم الكثير في آخر بطولة له تحت قيادة لوف وذلك رغم الهزيمة التاريخية الثقيلة بستة أهداف نظيفة أمام نظيره الإسباني في بطولة الدوري الأوروبي.

وأضاف كلينسمان أن انطباعه ” إيجابي جدًا جدًا” لأن الفريق بقيادة مانويل نوير يمتلك ” كل التميز الموجود في العالم، فهم فعلًا يتمتعون بالجودة التي تؤهلهم ليكونوا أبطال أوروبا”.

وأعرب كلينسمان عن أمله في أن يخوض لوف بعد راحة من تدريب المنتخب على مدار 15 عامًا ” مغامرات أخرى وألا ينسحب بالكامل، فهو ببساطة لديه ولع كبير للغاية بكرة القدم”، وقال إن بإمكانه تصور أن يتولى لوف في وقت ما تدريب فريق كبير ” فربما بعد راحة لمدة عام، نراه في الدوري الإنجليزي على سبيل المثال أو ربما أيضًا في الدوري الألماني أيضًا أو في فرنسا أو إيطاليا”.

كان لوف أعلن في تصريحات في السنوات الماضية أنه يستبعد أن يكون له دور في الدوري الألماني بعد رحيله عن تدريب المنتخب.

مقالات ذات صلة