كرة القدم الأوروبية

بيولي يكسر التعادلين أمام ساسوولو في السيري آ 2020

كسر ميلان بقيادة مدربه “ستيفانو بيولي” تعادلين الجولتين الماضيتين بتحقيق الفوز على مستضيفه “ساسولو” بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على استاد مابي، بإدارة من الحكم الايطالي “ماوريزيو مارياني”.

وتقدم ميلان بهدفين دون رد على ساسولو في الشوط الأول، حيث سجل “رفائيل لياو” الهدف الأول في الثانية 6.2 كأسرع هدف في تاريخ الروسونيري والدوري الايطالي والدوريات الخمس الكبرى.

ومن اسرع الاهداف في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى بعد هدف لياو اليوم: فيرناندو يورينتي مع أثلتيك بلباو بعد 7.3 ثانية (الدوري الاسباني) 2008، سيدو كيتا مع برشلونة بعد 7.6 (الدوري الاسباني) 2014، لونج مع ساوثامبتون بعد 7.7 ثانية (الدوري الانجليزي) 2019.

وجاء هدف ميلان الثاني عند الدقيقة (26) عن طريق اللاعب البلجيكي الشاب “أليكسيس ساليمايكيرس”، قبل ان يسجل “دومينيكو بيراردي” هدف ساسولو الوحيد في الدقيقة (89).

وبهذا الفوز رفع ميلان رصيده إلى 31 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد ساسولو في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

ويسير ميلان في مسيرة رائعة من تحطيم الأرقام القياسية والتي شهدت تسجيل هدفين او اكثر في 15 مباراة متتالية منهية بذلك رقمًا قياسيًا تم تسجيله سابقًا في عام 1948، كما وصلت زيارتهم لشباك الخصوم إلى المباراة 33 على التوالي كأطول سلسلة في تسجيل الاهداف عبر الدوريات الخمس الكبرى.

في المقابل تلاشت بداية “ساسولو” الخاطفة في الدوري الايطالي هذا الموسم والتي قادتهم إلى احتلال المركزين الأول والثاني لعدة جولات، ليفوزا مؤخرًا مرة واحدة فقط في مبارياتهم الخمس السابقة، تعادل في مباراتين مثلهما امام “الانتر وميلان”.

نقل بي إن سبورتس 5، بصوت المعلق “عصام الشوالي”، كما نقل على قناة سبورت تي في 3 البرتغالية.

وانطلق ميلان 2-1 ساسولو

?️استاد مابي

?انتهت

  • تشكيلة ميلان | جيانلويجي دوناروما – ثيو هيرنانديز – أليسيو رومانيولي – كالوكو – كالابريا – فرانك كيسيه – ساندرو تونالي – هاكان تشالهانوجلو – براهيم دياز – ساليمايكيرس – رفائيل لياو.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة