كرة القدم الأوروبية

الحكم الروماني كونستانتين كولتيسكو يُسبب ورطة تاريخية للاتحاد الأوروبي في باريس!

توقفت مباراة باريس سان جيرمان واسطنبول باشاك شهير على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية، لحساب الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بشكل مفاجيء قبل انتصاف الوقت الأصلي من الشوط الأول، بسبب حادثة تمييز عنصري من جانب الحكم الرابع قسطنطين كولتيسكو على خط التماس تجاه أحد أفراد الطاقم الفني للنادي التركي.

واعترض المُعد البدني لنادي اسطنبول باشاك شهير ونجم هجوم منتخب الكاميرون وأوساسونا الأسبق “بيير ويبو” على التحكيم بسبب عدم استخدام تقنية الفيديو المساعد VAR في إحدى اللقطات عند الدقيقة 13، لكنه فوجيء بتفوه الحكم الرابع واسمه (كونستانتين سيباستيان كولتيسكو) بكلمة نيجرو أي الرجل الأسود أثناء حديثه مع حكم الساحة “أوفيديو هيتيجان” الذي ذهب على الفور وأشهر البطاقة الحمراء في وجه ويبو دون أن يعرف القصة.

وأوضح مهاجم فريق باشاك شهير “ديمبا با” الخطأ الفادح الذي ارتكبه الحكم الرابع  بصوت مرتفع أثناء حديثه معه ومع حكم الساحة وحكم الراية على خط التماس.

وقال ديمبا با “لماذا عندما تتحدث عن شخص بشرته سمراء تقول: هذا الرجل الأسود؟ لماذا لا تفعل الشيء نفسه عندما تتحدث عن شخص أبيض وتقول: هذا الرجل الأبيض؟”.

ولم يكتف ديمبا با – مهاجم تشيلسي السابق – بحديثه الشرس تجاه الحكم واعتراضه الكبير مع ويبو على عنصرية طاقم التحكيم، ودعا زملائه في الفريق إلى مغادرة أرض الملعب، اعتراضًا على تفوه ممثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا في هذه المباراة بكلمة عنصرية، قائلاً “هذه ليست كرة قدم”.

وقال موقع RMC “يُزعم أن بيير ويبو مساعد المدرب لنادي اسطنبول انتقد الحكم الرابع لاستخدامه كلمة نيجرو ، ثم نفى الحكم الرابع الروماني هذه الرواية ، مبررًا نفسه باستخدام مصطلح الرجل الأسود للإشارة له لويبو فقط”.

وانسحب جميع أعضاء فريق إسطنبول باشاك شهير والجهاز الفني من أرض الملعب، وطالبوا بإلغاء المباراة بسبب العنصرية.

وأكد مراسل قنوات بعد إصابته الجديدة.. تعرف على تاريخ عثمان ديمبيلي الأسود مع الإصابات في برشلونة

  • حالات كورونا اليوم| الفيروس يهاجم نجم الاهلي قبل مباراة النصر المُرتقبة
  • مقالات ذات صلة