كرة القدم الأوروبية

فينيسيوس ينقذ زيدان ويسجل هدف الانتصار امام اشبيلية

طالع اهداف مباراة ريال مدريد واشبيلية في إحدى مباريات اليوم السبت 5-12-2020 بالجولة 12 من الدوري الاسباني.

انقذ “فينيسيوس جونيور” مدربه زين الدين زيدان من ورطة حقيقة، بعدما قاد ريال مدريد لتحقيق فوزًا هامًا على مستضيفه “اشبيلية” بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، بإدارة من الحكم “خوسي ماريا سانشيز مارتينيز”.

وكالعادة وكما كان متوقع قدم لاعبو النادي الملكي مباراة جيدة، في الوقت الذي كان فيه مدربهم “زين الدين زيدان” في حاجة إلى هذا الانتصار وهذا الاداء بعد فترة جافة اثارت غضب جماهير ريال مدريد.

وقبل انتصار اليوم، لم يتذوق ريال مدريد طعم الفوز في الدوري الاسباني في اخر 3 مباريات، خسر في اثنتين وتعادل في واحدة، وكان على وشك الذهاب لأربع مباريات دون فوز، ما جعل الجماهير تسترجع أسوأ السلسلة السلبية للفريق في الليجا وكانت خمس مباريات متتالية دون انتصار في أكتوبر 2018، وهي الفترة التي شهدت إقالة المدرب “جولين لوبيتجي” الذي تولى قيادة اشبيلية بعد ذلك.

وبدأ ريال مدريد المباراة بشكل رائع، حيث انتظر دقيقة واحدة منذ صافرة البداية حتى هدد مرمى ياسين بونو عن طريق البرازيلي “فينيسيوس جونيور” الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء جاورت المرمى بقليل.

وبعدها بدقائق قليلة كان ريال مدريد قريب من افتتاح التسجيل في مناسبتين اخريين، عن طريق كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور اللذان فشلا في استغلال خطأ فادح من ياسين بونو.

وعند الدقيقة (20) عاد ريال مدريد مرة أخرى بتهديد آخر عن طريق توني كروس الذي سدد كرة قوية علت العارضة ببضعة سنتيمترات.

وظهر ياسين بونو بتصدٍ رائع عند الدقيقة (37) بعدما سدد بنزيمة كرة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد جملة فنية جميلة مع رودريجو وفاسكيز، لتمر باقي دقائق الشوط الأول دون خطورة واضحة على كلا المرميين.

وفي الشوط الثاني، واصل ريال مدريد ضغطه على اشبيلية حتى جاء “فينسيوس جونيور” بالنبأ السار عند الدقيقة (56) بعدما حول عرضية فيرلاند ميندي في شباك ياسين بونو.

واستفاق رجال جولين لوبيتيجي بعد تلقى الهدف، حيث كانوا قريبين من تسجيل هدف التعادل في مناسبتين، الاولى كانت بتسديدة جميلة من الاسباني “سوسو” علت المرمى، والثانية كانت من ضربة حرة مباشرة مرت بسلام على تيبو كورتوا، لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد على اشبيلية بهدف دون رد.

وصعد ريال مدريد من المركز الرابع إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 20 نقطة، بينما تجمد فريق اشبيلية في المركز الخامس برصيد 16 نقطة.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة