انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملةكرة القدم الأوروبية

بايرن ميونخ يصدم دافيد ألابا بسحب عرض التجديد، لماذا؟

أقترب نجم بايرن ميونخ الألماني، ديفيد ألابا من مغادرة الفريق البافاري، بعد أن أعلن النادي الألماني اليوم عبر رئيسه هربرت هاينر عن سحب النادي لعرض تمديد التعاقد مع اللاعب.

وينتهي عقد ألابا مع بايرن ميونخ في الصيف المقبل، حيث ماطل النجم النمساوي أكثر من مرة مع إدارة النادي الألماني لتجديد عقده، حيث قدم النادي البافاري أكثر من عرض للاحتفاظ باللاعب بين صفوفه.

وكان رئيس نادي بايرن ميونخ، هربرت هاينر قد إعترف بسحب عرض تجديد العقد المُقدم لألابا، من أجل الاستمرار مع الفريق.

ووضح رئيس بارين ميونيخ أن النادي قدم عرض جيد للاعب وطالبه هو ووكيل أعماله بالرد في نهاية أكتوبر، ثم تواصل المدير الرياضي للنادي، حسن صالح حميديتش مرة أخرى مع وكيل اللاعب، الذي رد عليه بأن العرض مازال غير مرضي لموكله دافيد ألابا.

بعد سحب عرض التجديد.. نجم بايرن ميونخ في طريقه للخروج من النادي - صور Afp
بعد سحب عرض التجديد.. نجم بايرن ميونخ في طريقه للخروج من النادي – صور Afp

وقدم بايرن ميونخ عرض براتب سنوي تصل قيمته نحو 11 مليون يورو بالإضافة إلى 6 ملايين يورو كمتغيرات، وهو ما يراه ألابا ووكيله غير كاف لتجديد العقد، في ظل وجود أهتمام قوي من بعض الأندية الكبيرة مثل: ريال مدريد، وبرشلونة، وليفربول ومانشستر سيتي.

وتحدث رئيس فيروس كورونا الذي قد يكلف النادي خسائر مالية قد تصل إلى 100 مليون يورو إذا استمر الحال على ما هو عليه”.

واختتم: “يجب أن يكون سالزبورج النمساوي في دوري أبطال أوروبا وطالبوا اللاعب بالرد على تصريحات رئيس النادي، ورد اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، قائلًا: “لقد قرأت التصريحات مساء أمس من خلال الأخبار”.

وأضاف: “لقد كانت تصريحات استثنائية بالنسبة لي، سنرى كيف ستسير الأمور في الفترة المقبلة، لم أتمكن من التفكير في أمر التجديد بعد”.

وتابع: “أستمتع حقًا باللعب مع بايرن ميونخ، أشعر براحة كبيرة وسعيد لكوني جزءًا من هذا الفريق، لكن بعد تصريحات أمس لا أستطيع معرفة كيف ستسير الأمور، لم يتحدث أحد إلي بشكل رسمي”.

وعن رد فعل الجماهير القوي تجاهه بعد أزمة التجديد، قال: “أتفهم ردود فعل الجماهير ولكن لدي وجهة نظر مختلفة مع الإدارة”.

يذكر أن ألابا يلعب في صفوف بايرن ميونيخ منذ عشرة أعوام، وخاض خلال تلك الفترة 394 مباراة بقميص الفريق وتمكن من تسجيل 31 هدف.

ونجح العملاق الألماني في تجديد عقود كل من مانويل نوير وتوماس مولر، فيما رحل النجم الإسباني تياجو ألكانتارا في الصيف المنصرم إلى صفوف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل مواجهة دوري أبطال أوروبا.. رقم سلبي لمحمد صلاح أمام أتالانتا

مقالات ذات صلة