اصاباتكرة القدم الأوروبية

ليفربول يتدخل لمساعدة الأطفال الذين يعانون من الجوع بسبب الجائحة

تدخل نادي ليفربول الإنجليزي للمساعدة في إطعام الأطفال الذي يعانون من الجوع، بعد أن رفض حزب المحافظين خططًا لتوفير وجبات مدرسية مجانية للأُسر الأشد فقرًا خلال عطلة الفصل الدراسي الأول.

وكان حزب المحافظين قد صوت ضد اقتراح حزب العمال أول أمس، الاقتراح الذي دعم نداء نجم مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد بإمداد العائلات بوجبات مدرسية مجانية خلال فترة العطلة القادمة، حيث يعاني الملايين من المصاعب جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث دعا النجم الإنجليزي الشاب لاستمرار توفير المساعدات الغذائية خلال عطلتي الفصل الدراسي ورأس السنة.

وأثار التصويت ضد الاقتراح غضب واسع النطاق، وانتقاد لعدد من أعضاء البرلمان من حزب المحافظين على وجه التحديد، بسبب خطابهم المتشدد الذي يحاول إلقاء اللوم على الآباء والأمهات في أزمة الأطفال الذين يعانون من الجوع.

وتدخل نادي ليفربول لمساعدة بعض الأطفال في المدينة، الذين ترفض الحكومة إطعامهم.

وسيقوم برنامج مجتمع “الجيران الُحمر” الخاص بنادي ليفربول، بتقديم 1000 وجبة مجانية للعائلات في آنفيلد وحولها.

وسيقدم ليفربول أيضًا حزمة مساعدة نصف الفصل الدراسي تحت اسم “إفطار النادي لك” لجميع المدارس الخمس وعشرين في أنفيلد وكيركبي.

وبحسب صحيفة صدى ليفربول، سيقدم النادي الإنجليزي تبرعًا كبيرًا بأكثر من 200 ألف جنيه إسترليني إلى بنك طعام شمال المدينة، قبل اشتداد فصل الشتاء.

وبحسب المعلومات الواردة، تمت مساعدة بنك طعام شمال ليفربول على مدار السنوات القليلة الماضية من خلال مشروع “الجماهير تدعم بنوك الطعام”، الذي يجمع التبرعات من مشجعي الريدز وإيفرتون قبل المباريات.

يأتي ذلك في الوقت الذي نال فيه ما قام به راشفورد المديح من نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي.

جدير بالذكر أن راشفورد حصل على وسام ملكي تقديرًا لجهوده في مساعدة الطلاب الفقراء خلال أزمة أنشيلوتي يعتذر لجمهور ليفربول بعد تسبب بيكفورد في إصابة فيرجيل فان دايك

  • الإصابات لا تتوقف عن مطاردة مانشستر سيتي
  • منتخب أستراليا يعتذر عن مواجهة إنجلترا وأميركا في لندن
  • مقالات ذات صلة