آخر الأخبار الرياضيةافريقياالأحد الكرويالميركاتو المصريمباريات اليوم

موعد مباراة الاهلي القادمة في الدوري المصري أمام بيراميدز “البروفة الأخيرة”

البروفة الأخيرة للاهلي وبيراميدز قبل السفر إلى المغرب..

يسعى الاهلي لتكرار انتصاره على بيراميدز للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم، عندما يواجهه في قمة مباريات يوم الأحد بمنافسات الدوري المصري الممتاز، والتي ستمثل البروفة الأخيرة بالنسبة للعملاق الأحمر قبل التوجه إلى المغرب لمقابلة الوداد البيضاوي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستضيف ستاد القاهرة الدولي مباراة الاهلي القادمة أمام بيراميدز، في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مصر ، 21:00 بتوقيت السعودية ، ضمن الجولة 33 من المسابقة التي لم يتبق على نهايتها سوى جولتين فقط.

وتنقل مباراة الاهلي وبيراميدز على شاشة قناة أون تايم سبورت بصوت المعلق المخضرم مدحت شلبي على القناة الصوتية الأولى، بينما سيتواجد أيمن الكاشف على القناة الصوتية الثانية.

وانتصر الأهلي على بيراميدز في مباراة الدور الأول بنتيجة 1/2 خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، ليوقف تفوق بيراميدز عليه منذ أن كان الأسيوطي سبورت.

ولم يتعرض الاهلي للخسارة في الدوري المحلي منذ 22 أغسطس الماضي، حين خسر بثلاثة أهداف لهدف أمام الزمالك، فقد تمكن من الفوز 9 مرات، وسقط في فخ التعادل في مناسبتين أمام الاتحاد السكندري ومصر المقاصة، عندما ظهرت أنباء عن إمكانية رحيل المدرب رينيه فايلر.

وتحسن مردود بيراميدز في الجولات الست الماضية، بعد ثلاث خسائر متتالية أمام الزمالك والجونة والمصري البورسعيدي في الجولات 24 و25 و26 – على الترتيب -.

آليو ديانج يحتفل بهدفه أمام بيراميدز
آليو ديانج يحتفل بهدفه أمام بيراميدز

ويبحث بيراميدز عن الفوز لاستعادة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري أمام الزمالك، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 63 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك.

ولن يكون اختبار الأهلي هو الأخير في رحلة بيراميدز نحو انتزاع المركز المؤهل إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، حيث سيلاقي المقاولون العرب في المرحلة الأخيرة يوم 1 نوفمبر المقبل، بعد عودة الفريق من المغرب.

وستتوجه بعثة نادي بيراميدز بعد مواجهة الأهلي، إلى المغرب لملاقاة حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية يوم 20 أكتوبر، وإذا نجح الفريق في الفوز سيواجه الفائز من مباراة حسنية أكادير ونهضة بركان في النهائي المجدول له يوم 25 أكتوبر.

مروان محسن في مباراة الاهلي وبيراميدز في الدوري المصري
مروان محسن في مباراة الاهلي وبيراميدز في الدوري المصري

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة