آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الايطاليمباريات اليوم

يوفنتوس يصحح أوضاعه بفوز ثمين في الدوري الايطالي

يوفنتوس يفوز 2-0 على بولونيا اليوم الاثنين 22-6-2020 فى السيري آ..

استعاد يوفنتوس بريقه بتحقيقه فوزا ثميناً على مضيفه بولونيا بثنائية نظيفة، ضمن المرحلة الـ27 من الدوري الإيطالي، أولى المراحل الكاملة منذ استئناف النشاط الكروي في البلاد.

وسجّل البرتغالي كريستيانو رونالدو فى الدقيقة 23 من ركلة جزاء)، والأرجنتيني باولو ديبالا (36) هدفي اللقاء الذي اقيم على ملعب “ريناتو دال ارا” خلف أبواب موصدة اسوة ببقية المباريات عملا ببروتوكول الاستئناف.

وكان حامل لقب الدوري المحلي في المواسم الثمانية الماضية، خسر نهائي مسابقة الكأس بركلات الترجيح أمام نابولي 2-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، علما أن مباراة إياب نصف النهائي أمام ميلان انتهت أيضا بدون أهداف.

وهو الفوز الرابع في آخر خمس مباريات ليوفنتوس في الدوري، وبه ضمن محافظته على صدارته لـ”سيري أ” بعد أن رفع رصيده إلى 66 نقطة، بفارق أربع نقاط عن لاتسيو الثاني الذي يواجه مساء الاربعاء أتالانتا الخصم الصعب صاحب المركز الرابع، فيما توقف رصيد بولونيا عند 34 نقطة في المركز العاشر.

واستؤنفت مباريات الـ”سيري أ” السبت والأحد بعد أكثر من ثلاثة أشهر من تعليق المنافسات نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، بأربع مباريات مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين.

افتتح فريق “السيدة العجوز” التسجيل من ركلة جزاء احتسبها الحكم جانلوكا روكي بعد العودة لتقنية المساعدة بالفيديو “في أيه آر”، انبرى لها رونالدو بنجاح (23).

فيديو أهداف مباراة يوفنتوس وبولونيا في الدوري الايطالي
كريستيانو رونالدو يسجل الهدف الاول ليوفنتوس من ضربة جزاء فى شباك بولونيا بالدوري الايطالي (صور:AFP)

وهو الهدف الثاني والعشرون لرونالدو في البطولة، معوضا اهداره ركلة جزاء أمام ميلان في اياب نصف نهائي الكأس وظهوره المتواضع في نهائي المسابقة ضد نابولي الأربعاء الماضي، معززا مركزه الثاني على لائحة هدافي الدوري خلف تشيرو إيموبيلي هداف لاتسيو برصيد 27 هدفا.

وضاعف ديبالا النتيجة ليوفنتوس من تسديدة رائعة بيسراه بعيدا عن متناول الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي (36)، بعد تمريرة بالكعب من فيديريكو بيرنارديسكي، وطرد الحكم روكي مدافع يوفنتوس البرازيلي دانيلو لنيله إنذارين (82 و90+1).

ديبالا يسدد كرة قوية مضيفا الهدف الثاني ليوفنتوس فى مباراة بولونيا 2-0 فى الدوري الايطالي (صور:AFP)
ديبالا يسدد كرة قوية مضيفا الهدف الثاني ليوفنتوس فى مباراة بولونيا 2-0 فى الدوري الايطالي (صور:AFP)

يذكر ان اخر 10 مباريات خاضها الفريقين في بطولة الدوري الإيطالي، انتصر “يوفنتوس” في 8 مباريات وتلقى خسارتين، بينما فاز “بولونيا” في 4 لقاءات فقط، وتعادل في 3، وخسر مثلهما.

يذكر ان اخر مواجهة بين “يوفنتوس وبولونيا” في السيري آ انتهت بفوز البيانكونيري بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب “يوفنتوس ارينا” يوم 19 أكتوبر 2019، سجل لليوفي (كريستيانو رونالدو، وميرالم بيانيتش)، وسجل هدف بولونيا اللاعب (دانيلو لاراجييرا).

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة يوفنتوس وبولونيا في الدوري الايطالي

أقرأ ايضا

كلمات دالة
إغلاق