المحترفين العرب

ماذا قالت الصحف العالمية عن غياب محمد صلاح عن ليفربول؟

حظى ظهور هداف ليفربول ومنتخب مصر “محمد صلاح” على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، يوم أمس الخميس، باهتمام بعض المواقع الإنجليزية والصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الجمعة 27-3-2020.

ولم يضع محمد صلاح أي تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر أو إنستجرام على مدار 15 يومًا، منذ توديع ليفربول لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، بعد الخسارة في الذهاب والإياب 1/صفر و3/2.

وتزامن مع خروج ليفربول من دوري أبطال أوروبا، تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في جميع أنحاء القارة العجوز بما في ذلك بريطانيا، ما أدى إلى إيقاف جميع المسابقات والأنشطة الرياضية، وفرض حظر تجوال جزئي في بعض الدول وكلي في دول أخرى.

لكن استفاقة محمد صلاح من صدمة الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد، وتجاوزه لصفعة تأجيل الدوري الإنجليزي الممتاز إلى موعد غير معلوم، عن طريق نشر صوره في التدريب المنزلي، لم يكن أبرز ما شغل الصحف العالمية والإنجليزية اليوم الجمعة عن محمد صلاح، بل الغياب الطويل له عن صفوف ليفربول لتأدية الواجب الوطني مطلع عام 2021.

ماذا قالت صحيفة ديلي ميل؟

يواجه المدير الفني لنادي ليفربول “يورجن كلوب” معضلة حقيقية في الصيف المقبل بغياب نجم وهداف الفريق “محمد صلاح” لفترة طويلة قد تصل لنحو 4 أشهر بسبب الالتزامات الدولية المؤجلة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد وظهوره في عدة دول أفريقية.

ومن المقرر إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا في دولة الكاميرون خلال شهري يناير وفبراير 2021، بعدما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بتوصيات طبية إعادة البطولة من الصيف إلى الشتاء، خوفًا على اللاعبين من درجات الحرارة المرتفعة في أدغال القارة السمراء.

ويُمكن أن تتبع بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، حيث تم تأجيلها من صيف 2020 إلى عام 2021، وهناك اقتراح قوي بإقامتها في الربيع.

وقالت صحيفة ديلي ميل اليوم الجمعة “يوجد احتمال قوي بغياب النجم المصري محمد صلاح عن صفوف ليفربول لمدة 4 أشهر خلال الموسم المقبل إذا اعتمدت اللجنة الأولمبية الدولية الموعد الجديد المقترح لإقامة دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، والذي تقرر أن يكون في ربيع عام 2021 بدلاً من صيف 2020 بسبب كوفيد-19”.

من جانبها قالت صحيفة ليفربول إيكو الخاصة بأخبار الميرسيسايد “يورجن كلوب عليه التعامل مع صداع بطولة كأس أمم أفريقيا العائدة إلى فصل الشتاء، لكن يبدو الآن أن دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة ستتسبب في المزيد من الإضطراب بالنسبة للمدير الفني للريدز”.

وتبحث جميع الاتحادات المحلية والقارية عن حلول لإعادة جدولة المباريات والمنافسات المؤجلة منذ منتصف الشهر الجاري، مع وجود نقاشات حقيقية بإمكانية إلغاء الدوريات وحجب الألقاب، بما في ذلك لقب ليفربول المنتظر منذ 30 عامًا!.

وأوضحت صحيفة ديلي ميل “ليفربول سيكون أيضًا من دون ساديو ماني صاحب الغزارة التهديفية هذا الموسم، حيث سيقود منتخب السنغال، ومن المرجح أيضًا مغادرة نابي كيتا للعب مع منتخب غينيا، وربما يذهب جويل ماتيب للعب مع الكاميرون”.

واستعانت صحيفة ديلي ميل بتصريح أدلى به المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي “شوقي غريب” عن اللاعبين الذين سوف تتجاوز أعمارهم الـ 23 عند إقامة دورة الألعاب الأولمبية مطلع العام المقبل، وإذا ما كان سيضحي بمحمد صلاح من أجل أحد هؤلاء اللاعبين أم لا.

وقال شوقي غريب “توقعت تأجيل الأولمبياد، وهذا لن يفسد خططنا، لدينا خطة ثانية، الحياة أهم من الرياضة والقرار جيد للعالم، ومحمد صلاح أحد أفضل اللاعبين في العالم وأي مدرب يرغب في دعوته لفريقه لذا لا يزال الباب مفتوح أمام انضمامه للمنتخب الأولمبي”.

مقالات ذات صلة