حياة النجوم

فنادق كريستيانو رونالدو تنفي التحول إلى مستشفيات لمحاربة كورونا

نفت فنادق كريستيانو رونالدو ما نشرته صحيفة ماركا المدريدية عن تحولها إلى مستشفيات لمحاربة فيروس كورونا المتفشي في معظم الدول الأوروبية.

ولاقى هذا الخبر صدى واسع بين جماهير كرة القدم حول العالم، وتناقله كبار الكتاب والصحفيين الرياضيين، للإشادة بأخلاق كريستيانو رونالدو واستعداده للتضحية من أجل مَن حوله.

وقالت صحيفة ماركا في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الأحد 15-3-2020، أي بعد أيام قليلة من إيقاف الدوري الإيطالي والإسباني والإنجليزي والفرنسي والألماني بسبب كورونا “من المفترض أن تكون الفنادق تحت تصرف الحكومة البرتغالي كمستشفيات لعلاج المصابين بفيروس كورونا”.

وأضافت الصحيفة ذاتها “رونالدو (لاعب ريال مدريد السابق) سيتكفل بمصاريف الأطقم الطبية التي ستتواجد في الفنادق الخاصة به لعلاج المصابين بفيروس كورونا”.

وأرادت صحيفة ماركا تفسير سبب تواجد نجم يوفنتوس في مسقط رأسه “ماديرا” من بعد انتهاء مشاركته مع يوفنتوس أمام الإنتر في الجولة 26 من الدوري الإيطالي، إلا أنها وضعت نفسها في موقف حرج أمام متابعيها، خاصةً بعدما نفى أحد مسؤولي سلسلة فنادق رونالدو ما نُشر خلال حديث خص به صحيفة RTL الهولندية.

وقال المسؤول لصحيفة RTL “لن نتحول كما قيل إلى مستشفى، نحن فندق، تلقينا الكثير من الرسائل التي تسألنا حول صحة هذا الأمر، لكن الحقيقة هي أن هذا الخبر غير صحيح”.

ماذا قال رونالدو؟

تحدث الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال ودوري أبطال أوروبا “كريستيانو رونالدو” في رسالة وجهها إلى العالم، دون الإشارة إلى ما ينوي فعله بتحويل فنادقه إلى مستشفيات.

وقال رونالدو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي “لا أتحدث لكم الآن كلاعب كرة قدم بل كإنسان، يجب على الجميع الإلتزام بالتواجد في المنازل، وبطلبات النظافة والعناية الشخصية، العالم يمر بأزمة صعبة تتطلب التعامل بوعي، علينا أن نحافظ على أسرنا، قلبي مع كل الذين فقدوا ذويهم”.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق تحول القارة العجوز “أوروبا” إلى بؤرة لوباء فيروس كورونا الذي بدأ في الصين وانتقل بعدها إلى إيران ومن ثم إلى إيطاليا.

وكان الدوري الإيطالي أول الدوريات التي تقرر تأجيلها بسبب فيروس كورونا، وبعد أقل من 15 يومًا انضمت باقي الدوريات الكبرى، ومن المنتظر تأجيل منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مُسمى أو تحويل ما تبقى من مبارياته لبطولة مجمعة على أرض محايدة.