آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الاسباني

هل يخسر ريال مدريد مبارياته بسبب فالفيردي؟

الأرقام تظهر حقيقة واحدة ..

رفض نادي ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني أسرع مما هو متوقع، أسبوع واحد بعد الحصول عليها، بالفوز في الكلاسيكو الأخير ضد برشلونة.

وانهزم الفريق الملكي ليلة الأحد ضد نادي ريال بيتس بهدفين مقابل هدف، مما جعله يخسر صدارته لصالح غريمه برشلونة، الذي ربح ليلة السبت نادي ريال سوسيداد بهدف دون رد.

وقدّم اللوس ميرنجيز مباراة متواضعة على ملعب “البينيتو فياماريان”، حيث وصف قائد الفريق “سيرخيو راموس” مستوى لاعبي الملكي بالسيء، في تصريحاته عقب المباراة.

وحاولت الصحف المدريدية التعرف على أسباب الخسارة أمام بيتيس، ووجدت أن غياب لاعب الوسط “فيدريكو فالفيردي” عن التشكيلة الأساسية من أهم أسباب الخسارة.

هل يخسر ريال مدريد في غياب فالفيردي؟

وحاولت صحيفة “ماركا” الاستدلال على هذا الأمر، عن طريق مقارنة نسبة فوز الريال في حضور وغياب النجم البالغ من العمر 22 عامًا، ووجدت الأرقام في صالحه تمامًا.

فالفيردي

ولم يدفع زيزو بفيدي فالفيردي منذ البداية ضد ريال بيتس، على الرغم من تألق الأخير مع ريال مدريد في الكلاسيكو، في أدوار مختلفة عن الأدوار التي اعتاد عليها، ولكن الفرنسي فضل الثلاثي القديم “كاسيميرو وكروس ومودريتش“.

وخسر الريال المباراة، على الرغم من مشاركة فالفيردي منذ الدقيقة 79 بديلاً لمودريتش، ولكنه لم يشفع في تغيير نتيجة تقدم الفريق المحلي بهدف سجله لاعب برشلونة السابق “كريستيان تيو”.

وسبق وقهر نادي ليفانتي الريال على ملعب “سوسيداد دي فالنسيا”، وتحديدًا قبل الكلاسيكو بأسبوع واحد، ولم يشارك فالفيردي منذ البداية، واكتفى بلعب تسع دقائق فقط قبل النهاية.

وكانت الهزيمة الثالثة هذا الموسم ضد ريال مايوركا على ملعب “السون ميوكس”، ومن جديد لم يكن فالفيردي حاضرًا في التشكيلة الأساسية، ولعب 24 دقيقة في الشوط الثاني كلاعب بديل.

وطالبت الصحيفة العاصمية من المدرب “زين الدين زيدان” ضرورة مراجعة حساباته في المرحلة القادمة، بعدما عرفت الثلاث هزائم التي تعرض لها الميرينجي هذا الموسم غياب لاعب الوسط النشيط، ووصفت وسط ميدان الملكي بدونه بـ”العجوز”.

كلمات دالة
إغلاق