الأخبار

ركلات الحظ الترجيحية تنصر الكويت على العربي في نهائي كأس ولي العهد

توج فريق الكويت بلقب النسخة السابعة والعشرين من كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم بفوزه على العربي 3/2 بركلات الجزاء الترجيحية اليوم الثلاثاء 7-1-2020 على ملعب جابر الأحمد الدولي في المباراة النهائية.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليتم اللجوء إلى الوقت الإضافي الذي مر هو الأخر دون أن يشهد جديد، وفي النهاية جاء الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية التي صبت في صالح الكويت بنتيجة 3-2.

وجرت 26 نسخة من قبل لكأس ولي العهد الكويتي حيث جرى تدشين البطولة في موسم 1993 \ 1994.

ويعتبر القادسية هو الأكثر تتويجا باللقب حيث ناله تسع مرات من قبل فيما حصل على مركز الوصيف خمس مرات بعد أن شارك في 14 نسخة سابقة للبطولة.

ويعتبر الكويت هو ثاني أكثر الفرق تتويجاً باللقب برصيد ثمانية ألقاب يليه العربي بسبعة ألقاب ثم السالمية بلقبين، مقابل لقب واحد لكاظمة.

الفريق العرباوي خلال مشواره لنهائي البطولة، قدم مستويات رائعة للغاية، حيث أقصى القادسية في الدور التمهيدي بركلات الترجيح 7-6، ثم فاز على برقان في ربع النهائي 3-1، وفي نصف النهائي تخطى فريق النصر بهدف دون رد.

تعرف على تاريخ مواجهات العربي والكويت فى كأس ولي العهد..

واجه فريق العربي، فريق الكويت في كأس سمو ولي العهد في 13 مباراة، فاز العربي في 4 مباريات، بينما تغلب الكويت في 6 لقاءات، وحسم التعادل بينهما في 3 مباريات.

تقابل الفريقان في نهائي المسابقة 3 مرات من قبل في عام 2003، حيث فاز الكويت على العربي بثلاثية نظيفة

وفي عام 2010 فاز الكويت بثلاثة أهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح.

وتغلب العربي على الكويت في عام 2014 بنتيجة 4-2.

يذكر ان أخر مباراة جمعت بين العربي والكويت، كانت في الدوري وحسمها الكويت بنتيجة 3-0، بينما التقى الفريقان في كأس الاتحاد وتغلب العربي بركلات الترجيح 4-3، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بهدف لمثله، ويذكر أن نهائي النسخة الماضية جمع بين الكويت والقادسية وفاز الكويت 1-0،

أخبار أخرى