الأخبار الرياضية

لبنان تُحبط محاولة كوريا الجنوبية لاستغلال غياب الجمهور

انتهي لقاء منتخب لبنان ومنتخب كوريا الجنوبية اليوم الخميس 14-11-2019 بالتعادل السلبي, ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة المؤهلة إلى كأس أمم آسيا 2023 ثم إلى التصفيات النهائية لكأس العالم 2022, والتي أقيمت علي ملعب المدينة الرياضية ببيروت فى تمام الساعة 15:00 بتوقيت القاهرة, الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش.

انتهت المباراة اليوم فى شوطيها الاول والثاني بين منتخب لبنان ومنتخب كوريا الجنوبية بالتعادل السلبي والتي شهدت غياب الجمهور ليصبح منتخب كوريا الجنوبية فى الصدارة برصيد 8 نقاط, ويأتي من بعده منتخب لبنان ثانياً برصيد 7 نقاط متساوياً مع ثالث المجموعة منتخب كوريا الشمالية.

وتضم المجموعة الثامنة بجانب لبنان وكوريا الجنوبية كلاً من منتخب كوريا الشمالية ومنتخب تركمانستان رابع المجموعة برصيد 6 نقاط, ويتزيل المجموعة منتخب سريلانكا بدون نقاط.

اقرأ ايضًا: رسميًا | اللبناني “مو بغدادي” يُغادر بريستول معارًا

لبنان لعبت 10 مباريات أمام كوريا الجنوبية فى الفترة من 1993 حتي 2016, وفازت مرة واحدة كانت فى تصفيات كأس العالم 2011 بنتيجة2/1, وخسرت لبنان فى سبعة وتعادلا فى مواجهتين, وكان أكبر فوز تحقق فى تاريخ مواجهات المنتخبين من نصيب كوريا الجنوبية بنتيجة (6/صفر) فى تصفيات كأس العالم.

وكانت آخر مواجهة بين منتخب لبنان وكوريا الجنوبية فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بتاريخ 24-3-2016 وانتهت بفوز كوريا الجنوبية بهدف دون رد.

وقد شهدت المباراة اليوم غياب الجمهور كما قد ذكر موقع “Lebanon News” اللبنانى أن مباراة لبنان وكوريا الجنوبية ستقام من دون جمهور بناءً على طلب القوى الأمنية ونظراً للظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.

وستستمر منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة حتى 9 يونيو 2020، بمشاركة 40 منتخبًا تم توزيعها على 8 مجموعات يتأهل صاحب المركز الأول فى كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثانى إلى نهائيات كأس آسيا والدور النهائى من تصفيات المونديال.

مقالات ذات صلة