كرة القدم الآسيوية

السومة يواصل التهديف بتصفيات المونديال ويُطيح بمبخوت من الصدارة

واصل نجم أهلي جدة السعودي “عمر السومة” التهديف مع منتخب سوريا في الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كاس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023، بتسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) بعد عصر اليوم الثلاثاء في مرمى منتخب جوام ضمن المجموعة الأولى بهذه التصفيات الصعبة، ليتقدم السومة في لائحة هدافي التصفيات إلى المركز الأول برصيد 7 أهداف ليشعل صراعه مع الإماراتي أحمد مبخوت صاحب الـ 6 أهداف.

وأثار زميل عمر السومة في الهجوم السوري “عمر خريبين” مشكلة أزعجت الاتحاد السوري لكرة القدم وشريحة كبيرة من المشجعين السوريين نهاية الشهر الماضي، عندما اعتذر خريبين عن الذهاب إلى معسكر المنتخب لأسباب غير مقنعة.

وخرج الاتحاد السوري في بيان رسمي يهدد فيه خريبين بأنه لن يُستدعى في المستقبل القريب، إلا أن اللاعب اعتذر وقرر تغيير رأيه، ليشارك في مباراة جزر المالديف في الجولة الثانية، والتي شهدت إصابته.

وكان السومة في الموعد بتسجيله لثنائية، قاد بهم بلاده للفوز، وواصل التعملق بتسجيل هاتريك في المباراة التالية.

ليكون الهاتريك في مباراة اليوم بالإضافة إلى ثنائية مباراة المالديف بمثابة التأكيد على أن سوريا بخير في وجوده.

وتصدر لائحة هدافي التصفيات الآسيوية مهاجم نادي الجزيرة الإماراتي ولاعب منتخب الإمارات “أحمد مبخوت” برصيد 6 أهداف لمدة 50 دقيقة فقط حتى جاء السومة ليحرز ثلاثيته أمام جوام.

ومن بين سداسية مبخوت هاتريك أمام منتخب إندونيسيا في الجولة الثانية من التصفيات يوم 10 أكتوبر الجاري، في اللقاء المنتهي بفوز الإمارات 5/صفر.

وعاد أحمد مبخوت ليُسجل مع منتخب الإمارات في مباراة الجولة الثالثة أمام تايلاند، ظهر اليوم الثلاثاء، عندما تعادل لبلاده في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، إلا أنه لم يستطع تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الثاني، ليخسر أحفاد الشيخ زايد المباراة بنتيجة 1/2، ويتراجعوا إلى المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن تايلاند وفيتنام، ويسمح مبخوت للسومة بتجاوزه في صراع الصدارة.

ويُشارك في صراع اعتلاء صدارة هدافي التصفيات الآسيوية مهاجم منتخب إيران ونادي السيلية القطري “كريم أنصاري فارد” برصيد 5 أهداف، ولدى مهاجم منتخب الصين “يانج إكسو” نفس رصيد الأهداف.

ويأتي في المرتبة الثالثة بجدول الهدافين خمسة لاعبين هم: الإيراني أزمون والكوري الجنوبي كيم شين ووك والأسترالي ماكلارين والياباني مينامينو والماليزي شاهريل فكري، ولكل منهم 4 أهداف.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة