اصاباتالمحترفين العربكرة القدم الآسيوية

عاجل | إصابة خطيرة لهداف الهلال “عمر خريبين”

تعرض هداف نادي الهلال السعوديعمر خريبينلإصابة خطيرة في الركبة خلال مشاركته، مساء اليوم الخميس، مع منتخب سوريا أمام جزر المالديف في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023.

وأُستبدل عمر خريبين مطلع الشوط الثاني من مباراة الجولة الثالثة من هذه التصفيات، ليحل محله لاعب نادي الجيش السوري محمد المرمور في الدقيقة 56.

ومن حسن الحظ، استطاع المنتخب السوري تسجيل هدف تعزيز التقدم بواسطة عمر السومة في الدقيقة 60، علمًا بأن اللاعب نفسه سجل الهدف الأول في الدقيقة 26.

وترك عمر خريبين الملعب على عربة الاسعافات، متأثرًا بإصابة يقال أنها تمزق في الأربطة الجانبية للركبة اليمنى، ما يعني أنه قد يغيب عن الملاعب لمدة شهرين، لكنه يخضع في الوقت الراهن للمزيد من الفحوصات في المستشفى.

وعانى المنتخب السوري بعد خروج خريبين بحوالي 10 دقائق، إذ طرد مدافع نادي العهد اللبناني أحمد الصالحفي الدقيقة 65، وبعد خمس دقائق تلقت شباك الفريق هدفًا حمل توقيع لاعب نادي جرين ستريتس علي أشفاق.

وتقدمت سوريا إلى المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى بهذه التصفيات برصيد 6 نقاط من مباراتين، وهو نفس رصيد نقاط منتخب الصين المتصدر بفارق الأهداف.

وكان نادي الهلال يحتاج لخدمات عمر خريبين في منافسات الدوري المحلي لإراحة جوميس وكاريو من ضغط المباريات قبل مباراة السد القطري في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا وفي نهائي البطولة نفسها ومباريات الكأس المحلية، نظرًا لتأثير خريبين الواضح على طريقة لعب الفريق في الدوري السعودي للمحترفين، فقد تمكن من تسجيل 4 أهداف في منافسات الدوري السعودي للمحترفين (دوري محمد بن سلمان للمحترفين) هذا الموسم.

وينص نظام دوري ابطال اسيا على قيد ثلاثة لاعبين اجانب في كل فريق من فرق البطولة، واختار الهلال السعودي الثلاثي كاريو وجوميس وجوستافو، ليبقى خريبين من أجل قيادة الهجوم في المباريات المحلية.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة