كرة القدم الآسيويةكرة القدم اللاتينية

العين يصعق ريفربليت ويترشح إلى نهائي كأس العالم للأندية 2018

ترشح مساء اليوم الثلاثاء، فريق العين الإماراتي، إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية 2018، على حساب بطل كوبا ليبرتادوريس “ريفربليت” الأرجنتيني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4/5 بعد التعادل الإيجابي 2/2 في الوقت الأصلي والإضافي.

وتقدم العين في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بواسطة مهاجمه السويدي “بيرج”، لكن ريفربليت قلب النتيجة بتسجيل هدفين متتالين للاعبه “بوري” في الدقيقتين 11 و16.

ومع بداية الشوط الثاني أحرز “كايو” هدف التعديل للعين بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء ذهبت في الزاوية الضيقة لحارس المرمى الأرجنتيني آرماني عند الدقيقة 51.

واحتسبت ركلة جزاء في الدفيقة 69 لريفربليت أهدرها نجم نهائي ليبرتادوريس “بيتي مارتينيز” بعد تصد ممتاز من حارس مرمى العين “خالد عيسى”.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية لم يهدر أيًا من لاعبي الفريقين أي ركلة، حتى جاءت الركلة الأخيرة التي نفذها “بيريز” لريفربليت ليُبعدها خالد عيسى ببراعة، ليعلن تأهل فريقه التاريخي إلى المباراة النهائية.

وينتظر العين – المشارك في البطولة بصفته بطلاً للدوري الإماراتي الموسم الماضي- الفائز من مواجهة بطل أوروبا وبطل آسيا “ريال مدريد وكاشيما انتلرز”.

وكان العين قلب تأخره 3/صفر إلى تعادل مذهل 3/3 أمام ويلنجتون النيوزيلاندي في افتتاح البطولة، قبل أن ينتصر بفارق ركلات الجزاء 3/4.

وفي المباراة الثانية أمام بطل أفريقيا “الترجي الرياضي التونسي” سجل ثلاثة أهداف رائعة ليضرب موعدًا مع بطل أميركا اللاتينية.

وتُعد هذه المرة الثانية التي يترشح فيها فريق عربي إلى نهائي مونديال الأندية بعد فريق الرجاء المغربي الذي خسر المباراة النهائية عام 2013 على ملعب مراكش أمام بايرن ميونخ.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة