المحترفين العربوكلاء اللاعبين

رمضان صبحي وبداية علامات الاستسلام

اعترف وكيل أعمال رمضان صبحي بحقيقة المفاوضات الدائرة بينه وبين إدارة الأهلي لإعادة اللاعب إلى القاهرة عند فتح باب الانتقالات الشتوية القادمة، قائلاً أن الأهلي الوجهة المفضلة للاعب إذا ما قرر هدرسفيلد تركه في خلال شهر يناير.

قوبلت تصريحات وكيل اللاعبين “نادر شوقي” باستهجان شريحة كبيرة من عشاق كرة القدم المصرية، ممَن استبشروا خيرًا في رمضان صبحي حين احترف في الدوري الإنجليزي الممتاز في سن مُبكر قبل عامين مع ستوك سيتي.

علامات الاستسلام من صعوبة أجواء الدوري الإنجليزي، والتي نالت من محمد ناجي جدو وعمرو زكي وأحمد فتحي وإبراهيم سعيد من قبل، في طريقها للنيل من رمضان صبحي، هذا هو الشعور العام الآن في الشارع الرياضي المصري.

صاحب الـ 21 عامًا، لا يريد تحمل البقاء على دكة البدلاء بعد أن خيب الآمال خلال تجربته الإنجليزية الأولى مع ستوك سيتي.

ضعف التأقلم وتأخر الانسجام مع خطط لعب ستوك المَبنية على اللياقة البدنية والإلتزام والتضحية في كل المباريات دون استثناء، كانت أحد العوامل التي أثرت بالسلب على مسيرة رمضان.

لعب 41 مباراة مع فريق “الخزافون” بموسمي 2017/2016 و2018/2017، معظمهم من على دكة البدلاء، مكتفيًا بتسجيل هدفين فقط.

عرض الأهلي

المعروف بوقفته الشهيرة على الكرة، ارتبط ارتباطًا وثيقًا بالعودة إلى فريق طفولته “الأهلي” خلال الميركاتو الشتوي القادم، ضمن خطة إدارة الشياطين الحمر لتعزيز صفوف الفريق بعد خيبة أمل نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي الشهر الماضي.

وقال نادر شوقي لإذاعة أون سبورت “رمضان مرتبط بعقد مع هدرسفيلد تاون، والمدير الفني ديفيد فاجنر لا يود بيعه أو إعارته هذا الموسم، واللاعب غير متحكم في الأمر، لهذا سأسافر إلى إنجلترا يوم 10 سبتمبر الجاري للتعرف على آخر المستجدات حول وضعية رمضان في النادي”.

وتابع “توجد العديد من الأمور التي لا يمكن التحدث عنها، ولا أريد توقع الأحداث. نحن ندرس عدد المباريات التي سوف يلعبها خلال يناير الماضي”.

وعن الأهلي قال نادر شوقي “بالطبع الأهلي هو الخيار الأول بالنسبة لرمضان صبحي إذا ما قرر هدرسفيلد إعارته في الميركاتو الشتوي. الأمر متروك للنادي الإنجليزي لأنه المالك لعقد اللاعب”.

الركبة

بعد انضمام رمضام لصفوف هادرسفيلد تاون في الميركاتو الصيفي الماضي، عاد ليُشارك كبديل لعدد دقائق أقل بكثير من تلك التي كان يحصل عليها في ستوك سيتي.

ولعب رمضان ثلاث مباريات فقط، من بينهم مباراتين خسرهما فريقه الجديد أمام واتفورد وبورنموث يومي 27 أكتوبر و4 ديسمبر.

وعاني رمضان صبحي من إصابة في الركبة أثرت على مشاركاته بصفة مستمرة، وظهر على دكة بدلاء الفريق في بداية هذا الأسبوع دون أن يستعين به المدرب بمباراة برايتون هوف البيون، وانتهى اللقاء بهزيمة هدرسفيلد بهدفين لهدف.

مقالات ذات صلة