انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الأوروبية

رسميًا | جانجون يضم المدافع السويدي الهداف

كشف نادي جانجون الفرنسي عن تعاقده مع الظهير الأيمن الدولي السويدي “يوهان لارسون”، منتصف هذا الأسبوع، كأولى صفقات النادي في الميركاتو الشتوي، بعقد مدته عامين ونصف.

اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، لم يسبق له الاحتراف خارج الدوريات الاسكندنافية، حيث بدأ مسيرته مع نادي إلفسبورج السويدي عام 2010.

وفي الفترة من 2010 إلى 2014 حافظ يوهان على مركزه كأساسي في الفريق حتى انتقل إلى نادي بروندبي الدنماركي الذي حمل شارة قيادته فيما بعد.

يوهان لم يكتف بالحفاظ على مكانه كأساسي في كل المواسم التي لعبها منذ احترافه كرة القدم، فقد حافظ كذلك على معدله التهديفي.

سجل يوهان لارسون في كل مواسمه الكروية، وأحرز ستة أهداف في موسمه الأول من 29 مباراة مع إلفسبورج، وفي السنة التالية سجل 4 أهداف.

كان عام 2014 الأفضل له من الناحية التهديفية بتسجيل 8 أهداف في 30 مباراة ناهيك عن صناعته للأهداف ما دفع بروندبي للتعاقد معه.

قائد بروندبي

يوهان لارسون، الظهير الأيمن السويدي، لاعب إلفسبورج وبروندبي وجانجون (صور: En Avant de Guingamp web site)

كرر ابن مدينة كينا السويدية نفس السيناريو مع بروندبي، بالتسجيل في الأربعة مواسم ونصف الماضية بالدوري الدنماركي.

ويُعاني جانجون من أزمة تهديفية هذا الموسم تسببت في تذيله جدول ترتيب الدوري الفرنسي الممتاز “ليج آ” باحتلاله للمركز الـ 20 برصيد 11 نقطة، ولا يوجد أي مدافع في الفريق سجل أي هدف!.

وقال الموقع الرسمي لنادي جانجون “يوهان لارسون لديه مسيرة ذاتيه تتحدث عنه جيدًا. إنه قائد نادي بروندبي الدنماركي. وقع معنا على عقد مدته عامين ونصف دون شرط فسخ العقد تلقائيًا في حالة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية”.

وأضاف البيان “السويدي لا يتحدث الفرنسية بعد، لكنه لن يذهب إلى المجهول، إنه شخصية معروفة، وسيزامل كل من كالي جونسون وليوجانج فيري اللذين لعبا معه في بروندبي الدنماركي”.

مقالات ذات صلة