انتقالات المدربين

ذا صن: هناك تواصل جاد بين مانشستر يونايتد وإدين تيرزيتش

ادعت صحيفة ذا صن البريطانية اتجاه أنظار مانشستر يونايتد نحو إيدين تيرزيتش، المدير الفني السابق لبوروسيا دورتموند، ليكون الخيار المحتمل لخلافة إريك تن هاغ.

قاد تيرزيتش دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل أن يتخذ قرارًا مفاجئًا بمغادرة النادي.

ويحظى بإعجاب كبير في أولد ترافورد، مما يجعل التوجه نحو التعاقد معه خيارًا ذكيًا ولكنه غير متوقع في حالة إقالة تن هاغ.

حصل تيرزيتش، البالغ من العمر 41 عامًا، على شهاداته التدريبية في إنجلترا، حيث كان صديقًا لجراهام بوتر، أحد الأسماء المستهدفة من قبل مانشستر يونايتد أيضًا.

عمل كذلك كمساعد للمدرب سلافين بيليتش في وست هام، وحقق نجاحًا كبيرًا خلال فترتين له في دورتموند قبل أن يرحل عن الفريق في يونيو.

يدرس مانشستر يونايتد حاليًا وضع تن هاغ، الذي يواجه ضغوطًا متزايدة. وقد نظر النادي في خيارات متعددة، بما في ذلك جراهام بوتر و جاريث ساوثجيت، إلى جانب المدير الفني السابق لتشيلسي وبايرن ميونيخ، توماس توخيل، الذي لا يزال على رادار الفريق.

من جهة أخرى، يظل الخيار المتعلق بترقية أسطورة النادي والمدرب الحالي، رود فان نيستلروي، ممكنًا أيضًا.

هل يصبح إيدين تيرزيتش مدربًا لمانشستر يونايتد؟

تخرج تيرزيتش من دورة تدريبية نظمها الاتحاد الإنجليزي إلى جانب لاعبين سابقين في مانشستر يونايتد مثل نيكي بت ونيمانيا فيديتش في عام 2018.

راتكليف: استمرار تن هاغ مع مانشستر يونايتد ليس بيدي
إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد

يحتل مانشستر يونايتد حاليًا المركز الرابع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويكافح تن هاغ للحفاظ على وظيفته بعد قمة استمرت سبع ساعات في لندن، حيث ناقش المسؤولون مستقبل المدرب.

بينما يتمتع المدرب الهولندي البالغ من العمر 54 عامًا بعطلة قصيرة، يبدو واثقًا من استمراره في قيادة الفريق خلال مباراة السبت المقبل ضد برينتفورد، لكن لم يتم تأكيد ذلك بعد من قبل النادي.

كما يتم الإشارة إلى مدربين حاليين في الدوري الإنجليزي الممتاز كخيارات بديلة، مثل كيران ماكينا، مدرب إبسويتش الذي كان مدربًا في أولد ترافورد تحت قيادة أولي جونار سولشاير، وتوماس فرانك، مدرب برينتفورد، الذين يجذبون اهتمام المسؤولين في مانشستر يونايتد.

وهناك أيضًا أسماء مثل سيموني إنزاجي، مدرب إنتر ميلان، وروبين أماريم، مدرب سبورتينغ لشبونة، الذين تم ذكرهم كخيارات محتملة في حالة اتخاذ النادي قرارًا نهائيًا بشأن مستقبل تن هاغ.

مقالات ذات صلة