بث مباشر

كاظمة يصدم القادسية بثنائية ويخلط أوراق صراع المراكز الآسيوية

حقق كاظمة فوزًا ثمينًا على حساب القادسية بنتيجة (2-1)، ضمن مباريات اليوم الإثنين 22 يونيو 2026، على استاد جابر المبارك، ضمن منافسات الجولة الـ21 من مجموعة البطولة في دوري زين الكويتي 2026-25، ليشعل المنافسة على مقاعد التأهل إلى البطولات الخارجية الموسم المقبل.

وفرض كاظمة كلمته في مواجهة اتسمت بالندية بين الفريقين، بعدما نجح في حصد ثلاث نقاط مهمة أبقت حظوظه قائمة في سباق المراكز الآسيوية، بينما زادت خسارة القادسية من تعقيد المنافسة في الجزء العلوي من جدول الترتيب.

ورفع كاظمة رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع مقلصًا الفارق لنقطة واحدة مع الثالث نادي القادسية؛ فيما يتصدر الكويت جدول الترتيب برصيد 51 نقطة بعدما حسم لقب الدوري، بينما يحتل العربي المركز الثاني برصيد 36 نقطة.

وسيبقى السباق مفتوحًا على بطاقة التأهل إلى البطولات القارية، حيث يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى دوري أبطال آسيا 2، بينما يخوض صاحب المركز الثاني الملحق، ويحصل صاحب المركز الثالث على مقعد في دوري أبطال الخليج.

كاظمة يضرب القادسية قبل نهاية الشوط الأول

بدأ الفريقان المباراة بحذر وسط صراع واضح على السيطرة، في ظل أهمية النقاط الثلاث لكل طرف، قبل أن يحصل كاظمة على ركلة جزاء في الدقيقة 43، ترجمها ناصر فالح بنجاح إلى هدف التقدم.

وحاول القادسية العودة سريعًا في الشوط الثاني، لكنه واجه صعوبة في اختراق دفاع كاظمة، الذي حافظ على توازنه ونجح في تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ عند الدقيقة 78 عن طريق شبيب الخالدي، ليضع فريقه في موقف أفضل لحسم المواجهة.

القادسية يقلص الفارق وكاظمة يحافظ على الانتصار

لم يستسلم القادسية حتى اللحظات الأخيرة، وتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 92 بعدما سجل بدر المطوع هدف الفريق الوحيد من ركلة جزاء، إلا أن الوقت لم يكن كافيًا للعودة في النتيجة.

وبهذا الفوز، رفع كاظمة رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع، متساويًا مع السالمية صاحب المركز الخامس، ليواصل الضغط على أصحاب المراكز المتقدمة، فيما تجمد رصيد القادسية عند 35 نقطة في المركز الثالث، لتزداد إثارة صراع التأهل إلى البطولات الخارجية.