أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

الجولة السابعة..موعد مباراة لبنان وكوريا الجنوبية في تصفيات مونديال 2022

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة لبنان وكوريا الجنوبية في تصفيات مونديال قطر 2022، ضمن منافسات الجولة السابعة بالتصفيات النهائية، التوقيت والقنوات الناقلة.

يستضيف منتخب كوريا الجنوبية نظيره اللبناني على استاد سيؤول كأس العالم في الجولة السابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، في المجموعة الأولى الى جانب منتخبات إيران، والامارات، والعراق، وسوريا.

ويطمح المنتخب اللبناني في اقتناص الثلاث نقاط من مضيفه الكوري الجنوبي من أجل إعادة آماله من جديد في احتلال المركز الثالث بالمجموعة، ووفقاً لنظام التصفيات يلعب صاحب المركز الثالث في المجموعة الاولى مع نظيره في المجموعة الثانية بالملحق الآسيوي.

ويحتل رجال الأرز المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، جمعهم الفريق من فوز وتعادلين، بينما تلقى 3 هزائم خلال مشواره في التصفيات حتى الآن.

في المقابل يأتي منتخب كوريا الجنوبية في مركز الوصافة خلف المتصدر إيران بفارق نقطتين فقط، وفي المركز الثالث يتواجد منتخب الامارات بـ6 نقاط، وفي المركز الخامس العراق بـ4 نقاط، ويتذيل ترتيب المجموعة المنتخب السوري بنقطتين.

موعد مباراة لبنان وكوريا الجنوبية في تصفيات مونديال 2022

يحين موعد مباراة لبنان وكوريا الجنوبية في الجولة السابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022.

وتنطلق صافرة بداية لقاء لبنان ضد كوريا الجنوبية في تمام الساعة 14:00 ظهراً بتوقيت مصر، 15:00 بتوقيت السعودية، 12:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر اللقاء على قناة SSC السعودية، كما يُبث بشكل مجاني عبر قناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقع يوتيوب.

تاريخ مواجهات لبنان وكوريا الجنوبية

تواجه منتخبا لبنان وكوريا الجنوبية في 13 مباراة رسمية في الفترة من 1993 إلى 2021 كانت كلها في تصفيات كأس العالم، فاز المنتخب الكوري في 9 مباريات مقابل فوز وحيد للمنتخب اللبناني، وتعادلا في 3 مناسبات.

ويقف تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبان الى صف المنتخب الكوري الذي فاز في 9 من أصل 13 مباراة على نظيره اللبناني، ويرجع أول انتصار الى عام 1993 في تصفيات كأس العالم (ذهاباً 1/صفر، وإياباً 2/صفر).

ثم عاد المنتخبان ألتقيا عام 2004 في تصفيات كأس العالم، وفاز المنتخب الكوري في اللقاء الأول 2/صفر، وفي الإياب تعادلا 1/1.

وبعد مرور 7 سنوات تواجه المنتخبان عام 2011 في تصفيات كأس العالم بالمرحلة الثالثة، وحقق وقتها المنتخب الكوري أكبر نتيجة فوز امام لبنان بسداسية نظيفة، وشهد لقاء الإياب الفوز الوحيد لرجال الأرز أمام نظيرهم الكوري بنتيجة 2/1.

وفي نفس التصفيات ألتقيا من جديد ولكن في التصفيات النهائية، وفازت كوريا الجنوبية في المباراة الاولى بثلاثية بيضاء، وانتهت نتيجة الإياب بالتعادل الإيجابي 1/1.

وفي عام 2015 بالمرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم 2018، فازت كوريا الجنوبية في الذهاب 3/صفر على ملعب صيدا الدولي يوم 8 سبتمبر 2015، قبل أن تنتصر في الإياب 1/صفر على ستاد أنسان وا يوم 24 مارس 2016.

وفي تصفيات مونديال قطر 2022 تعادل المنتخب اللبناني مع نظيره الكوري بدون اهداف في الذهاب، قبل أن يخسر في الإياب 1/2 بالمرحلة الثانية من التصفيات.

ويعود آخر لقاء جمع بين المنتخبان الى يوم 7 سبتمبر 2021 في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وانتصر المنتخب الكوري بصعوبة بفضل بهدف اللاعب “تشانغ هون كون” في الدقيقة 60.

مقالات ذات صلة