كرة القدم الآسيوية

دوري أبطال آسيا: السعودية تستضيف ثلاث مجموعات بنظام التجمّع والإمارات واحدة

ستستضيف السعودية مباريات ثلاث مجموعات بنظام التجمع في دوري أبطال آسيا في بسبب تداعيات فيروس كورونا والإمارات مباريات مجموعة واحدة، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري الخميس.
قال الاتحاد انه أعلن الدول المضيفة “بعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات الوطنية المشاركة والشركاء التجاريين وكافة أطراف اللعبة”.
وفي منطقة غرب آسيا التي تقام مبارياتها في الفترة من 14-30 أبريل، “تستضيفالسعودية تستضيف ثلاث مباريات من بطولة دوري أبطال آسيا السعودية تستضيف ثلاث مباريات من بطولة دوري أبطال آسيا[/caption]
وتضمّ المجموعة الأولى الهلال السعودي حامل اللقب ثلاث مرات آخرها في 2019، شباب الأهلي دبي الإماراتي، الاستقلال الطاجيكستاني ومتأهل من التصفيات (الغرافة القطري أو أي جي أم كاي الأوزبكستاني).
وتضم الثانية – تأجيل مباريات الشرق –

واشار الاتحاد القاري انه ضمن عملية تقييم طلبات الاستضافة التي كانت مفتوحة لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء، تضمنت المعايير الصحية “وجود الحد الأدنى من قيود السفر والحجر الصحي للأندية القادمة، سهولة رحلات السفر والوضع الصحي في الدولة المضيفة، إلى جانب وجود ملاعب كافية لإقامة المباريات”.
وقرّر الاتحاد الآسيوي تأجيل منافسات دور المجموعات في منطقة الشرق الذي كان مقررًا في الفترة 21 أبريل إلى 7 مايو “حيث سيكون الموعد الجديد خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر الحالية وتحديات الحظر التي تفرضها جائحة كوفيد-19”.
وسوف تستضيف تايلاند منافسات المجموعات السادسة والسابعة والعاشرة، في حين سيتم لاحقًا تحديد مستضيف المجموعتين الثامنة والعاشرة.
وتقرر أيضًا تأجيل مباريات الأدوار التمهيدية لمنطقة شرق آسيا، حيث ستقام الآن بنظام التجمع في ذات الدول التي تستضيف المجموعات التي يتأهل إليها الفائزون من كل مباراة في الأدوار التمهيدية.
ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة.
ويقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 21 و27 نوفمبر.
اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة