الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

النصر يُنهي هيمنة الاتحاد على كلاسيكو الدوري السعودي ويهزمه 5-2

حسم النصر كلاسيكو الدوري السعودي بفوز كبير على مضيفه الاتحاد بنتيجة (5-2) في قمة مباريات اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، والمؤجلة من الجولة الـ17 نظراً لارتباط العميد بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.

بهذه النتيجة قلص النصر الفارق مع الهلال المتصدر لسبع نقاط بعدما رفع رصيده لـ 43 نقطة، في المقابل تجمد رصيد الاتحاد عند 28 في المركز الساس بجدول ترتيب دوري روشن.

وأنهى النصر عقدة الاتحاد المنقوص بعد طرد مدافعه البرازيلي فابينيو في الدقيقة 66، وحقق فوزاً غائباً منذ 5 سنوات، وذلك بفضل رونالدو الذي سجل هدفين من ركلتي جزاء (19 و68) على غرار ماني (75 و82)، وأضاف البرازيلي أندرسون تاليسكا هدفا (38). وسجل المغربي عبدالرازق حمدالله هدفي الاتحاد بالتخصص في شباك النصر في الدقيقتين 14 و50.

وبات رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، أفضل هداف في عام 2023 بتسجيله 53 هدفاً، متخطياً الإنجليزي هاري كاين مهاجم بايرن ميونخ الألماني والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي (52 لكل منهما).

ما ارتقى البرتغالي في صدارة هدافي الدوري بعدما رفع رصيده إلى 19 هدفاً بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) افتتح الاتحاد اهداف الكلاسيكو عن طريق المهاجم المغربي (عبدالرزاق حمدالله) بعد عمل فردي رائع بمراوغة أكثر من لاعب ثم سدد كرة أرضية بالقدم اليمنى داخل الشباك في الدقيقة 14.

وفي الدقيقة 19 تعادل (كريستيانو رونالدو) للنصر من ضربة جزاء إثر مخالفة على (كريم بنزيمة) داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 21 كاد رونالدو ان يسجل الهدف الثاني للنصر بعدما استغل تمريرة ساديو ماني من قبل منتصف الملعب واخترق المنطقة بسرعته الهائلة لكن تصويبته اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 38 وضع البرازيلي (تاليسكا) النصر في المقدمة بعدما روض عرضية مواطنه (تيليس) بمهارة عالية ووضع الكرة من فوق الحارس.

وفي الدقيقة 53 تعادل الاتحاد من ركلة ثابتة نفذها (أيغور كورنادو) أرتقى لها (عبدالرزاق حمدالله) الغير مراقب وضرب رأسية قوية داخل المرمى.

وفي الدقيقة 66 أشهر الحكم اليوناني البطاقة الحمراء للاعب وسط الاتحاد (فابينهو) والتي على إثرها احتسب ركلة جزاء سددها رونالدو في الشباك ليعيد التقدم للنصر (3-2).

ومن هجمة مرتدة سريعة أنهى (ساديو ماني) على آمال الاتحاد في العودة مرة آخرى بتسجيل الهدف الرابع بصناعة على طبق من دهب من (تاليسكا) في الدقيقة 75، قبل ان يُضيف السنغالي هدفه الشخصي الثاني والخامس في الدقيقة 82.

وانتهى مشوار الاتحاد بشكل سريع في دور ربع النهائي بهزيمة ثقيلة أمام الأهلي المصري بنتيجة (1-3)، بعدما افتتح البطولة بإقصاء أوكلاند سيتي النيوزلندي من الدور التمهيدي بالفوز عليه (3-0).

وشهدت مباراة الاتحاد والنصر إثارة كبيرة بين الفريقين بالنظر إلى موقفهما في جدول الترتيب، حيث طان يطمح الإتي في تحقيق الانتصار والعودة للمنافسة على المراكز المتقدمة، فيما سعى العالمي إلى مُلاحقة المتصدر نادي الهلال.

ونقل بث مباشر الاتحاد والنصر على قناة شركة الرياضة السعودية SSC وقناة QQ Sports Live الصينية، كما سيقدم لكم موقع إكسترا كورة تغطية حية لأحداث المباراة.

الاتحاد 2-5 النصر

دوري روشن – الجولة 17

ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)

منقولة على SSC1 HD

انتهت

تشكيلة النصر الأساسية اليوم: نواف العقيدي – سلطان الغنام – علي لاجامي – ايميريك لابورت – اليكس تيليس – مارسيلو بروزوفيتش – سيكو فوفانا – أوتافيو مونتيرو – اندرسون تاليسكا – ساديو ماني – كريستيانو رونالدو.

تشكيلة الاتحاد الأساسية اليوم: عبدالله المعيوف – مروان الصحفي – حسن كادش – فابينهو – زكريا هوساوي – نجولو كانتي – فيصل الغامدي – إيغور كورنادو – رومارنيهو – عبدالرزاق حمدالله – كريم بنزيما.

مقالات ذات صلة