الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الهلال يسحق أبها بأكثر من نصف دستة أهداف ويغرد في صدارة دوري روشن

عزز الهلال صدارته وحقق الفوز الحادي عشر توالياً في دوري روشن السعودي موسم 2023-2024، بأكتساح ضيفه أبها بنتيجة (7-صفر) مساء اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 ضمن المرحلة الثامنة عشرة، على ستاد مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

ويتربع الهلال على صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 50 نقطة، إذ فاز في 16 وتعادل في اثنتين، ولم يخسر أي مباراة، في حين تجمد رصيد أبها بعد هزيمة اليوم عند 14 نقطة في المركز السادس عشر حصدهم من 4 انتصارات وتعادلين وتعرض لـ 12 هزيمة.

انتهت نتيجة الشوط الأول بتقدم الهلال (2-صفر)، جاء الهدف الأول في الدقيقة 18 عبر لاعب الوسط الصربي (سافيتش) بعد ان تابع تمريرة رأسية من ياسر الشهراني بتصويبة بلمسة واحدة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 25 ضاعف (ألكسندر ميتروفيتش) تقدم الزعيم من علامة الجزاء، ليتقاسم المهاجم الصربي صدارة هدافي دوري روشن مع لاعب النصر (كريستيانو رونالدو) برصيد 16 هدف لكل لاعب.

وخلال الشوط الثاني أمطر الهلال شباك ضيفه بتسجيل 5 أهداف عبر كلاً من سالم الدوسري في الدقيقة 72، وسافيتش (هدفين) في الدقيقتين 79 و5+90، ومحمد ابراهيم كنو في الدقيقة 82، وروبين نيفيز في الدقيقة 86.

ويستهدف الهلال استرداد اللقب الذي خسره الموسم الماضي لمصلحة الاتحاد وبدء مرحلة الإياب بقوة بقيادة المدرب البرتغالي (جورجي جيزوس) الذي يبحث هو الآخر عن تحقيق رقم قياسي بعدد الانتصارات المتتالية لمدربي الأندية في السعودية في مختلق المسابقات، بعدما كان قد عادل رقم الأوروغوياني دانيال كارينيو مدرب النصر السابق (18 فوز).

ويتربع الهلال على صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 47 نقطة، إذ فاز في 15 وتعادل في اثنتين، ولم يخسر أي مباراة، في حين يقبع أبها في المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة حصدهم من 4 انتصارات وتعادلين وتعرض لـ 11 هزيمة.

ويبحث مهاجم “الزعيم” الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي سجل 15 هدفاً إلى اعتلاء صدارة الهدافين التي يحتلها البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر بفارق هدف واحد.

الهلال 7-0 أبها

دوري روشن – الجولة 18

ستاد مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية

انتهت

تشكيلة الهلال الأساسية اليوم: ياسين بونو – سعود – كوليبالي – آل بليهي – الشهراني – نيفيز – سافيتش – سالم الدوسري – ميشايل – مالكوم – ميتروفيتش.

تشكيلة أبها الأساسية اليوم: تشيبريان تاتاروشانو – فابيان نوغيرا – سعد ناطق – محمد ناجي – صالح القميزي – كريتشوفياك – زكريا سامي – أوروش ماتيتش – سعد بقير – فرانسوا كامانوا – توكو ايكامبي.

مقالات ذات صلة