أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

لبنان يواصل فصوله الباردة بالتفريط في فوز سهل على بنغلادش بتصفيات كأس العالم 2026

اكتفى منتخب لبنان بتعادل إيجابي بطعم الخسارة أمام منتخب بنجلاديش المغمور بنتيجة 1-1، بعد أن كان متقدماً في النتيجة قبل النهاية بـ 20 دقيقة.

بدأت مباراة لبنان وبنغلادش على ملعب (باشوندهارا كينغس أرينا)، بعد ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، في تمام الساعة 12:45 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 13:45 القاهرة، ضمن المجموعة التاسعة من المرحلة الثانية.

وفشل المنتخب اللبناني في هز شباك منتخب بنغلادش المغمور على مدار الـ 45 دقيقة الأولى من اللقاء، وشهدت الدقيقة الرابعة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط خروج وليد شور ليأخذ مكانه فيليكس ميشيل.

وكسر اللاعب ماجد عثمان حالة التعادل السلبي بتسجيل هدف تقدم لبنان في الدقيقة 68 بعد نحو 4 دقائق فقط من مشاركته بدلاً من اللاعب “علي سيسي”.

وفي نفس دقيقة مشاركة ماجد عثمان، دخل محمد حيدر بدلاً من القائد المخضرم حسن معتوق، لتتبدل أحوال المباراة، ويتمكن منتخب لبنان في التقدم بالنتيجة 1-0 في توقيت مثالي من المباراة بالنسبة للمدرب الكرواتي “نيكولا يورسيفيتش”.

ولم يهنأ المنتخب اللبناني بتقدمه هذا لأكثر من 4 دقائق، حيث استقبلت شباكه لهدف التعادل 1/1 في الدقيقة 72 عن طريق لاعب الوسط اليافع “شيخ مورسلين”

كان المنتخبان “اللبناني والفلسطيني” تقاسما نقاط مباراتهما معاً في مستهل مشوار تصفيات كأس العالم 2026، في اللقاء الذي أقيم يوم الخميس الماضي على ستاد خالد بن محمد في مدينة الشارقة بالإمارات.

نتيجة مباراة لبنان وبنجلاديش في تصفيات كأس العالم

في الجهة المقابلة، تلقى منتخب بنغلادش هزيمة قاسية من استراليا عندما استقبلت شباكه سبعة أهداف، على ملعب ميلبورن المستطيل.

وتاريخيا واجه المنتخب اللبناني نظيره بنغلادش في 3 مناسبات، حقق الفوز 2 وخسر مرة، ويرجع أول لقاء إلى عام 2011 في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2014.

وشهدت التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 أكبر إنجاز للمنتخب اللبناني في تاريخه حيث وصل الى الدور الرابع، وفاز على بنغلادش (4-0) ذهاباً وخسر (0-2) إياباً.

بينما تعود المواجهة الثالثة والأخيرة بين لبنان وبنغلادش لعام 2022 في الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا وفاز حينها رجال الأرز بثنائية حسن معتوق وخليل بدر.

جدير بالذكر تقسيم المنتخبات المتأهلة (36 منتخب) إلى المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية إلى تسع مجموعات.

وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب خلال الفترة من 16 نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024.

ويضمن صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، في حين تحصل تلك المنتخبات الـ18 على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027.