أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

صالح الشهري يقود السعودية لهزيمة الأردن والانفراد بالصدارة

انفرد منتخب السعودية بصدارة المجموعة السابعة عقب فوزه على نظيره الأردني بثنائية نظيفة، ضمن مباريات اليوم في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس أمم آسيا.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بهدفين دون رد، جاء الهدف الأول في الدقيقة الثامنة عبر رأسية (صالح الشهري) بعدما أرسل (عباس الحسن) عرضية من كرة ثابنة بأقصى الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة 30 سجل (صالح الشهري) الهدف الشخضي الثاني بتصويبة أرضية قوية بعدما استغل تمريرة نموذجية من (علي هزازي) الذي قام بانطلاقة رائعة داخل المنطقة.

انطلقت مباراة الأردن ضد السعودية مساء اليوم الثلاثاء الموافق 21-11-2023، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت القاهرة، 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 غرينيتش.

كان المنتخب الأردني قد تعثر خلال الجولة الأولى من هذه التصفيات بالسقوط في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام طاجيكستان، وكان يسعى لتعويض هذا الإخفاق حين استقبل المنتخب السعودي في العاصمة عمان خلال الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة (G).

في المقابل، اعتلى المنتخب السعودي صدارة المجموعة G بتصفيات المونديال بالعلامة الكاملة 6 نقاط، حيث كان قد انتصر في الجولة الأولى على باكستان بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي استضافته مدينة الطائف السعودية يوم الخميس 16 نوفمبر.

احتفال صالح الشهري - مباراة السعودية والأردن في تصفيات كأس العالم
احتفال صالح الشهري – مباراة السعودية والأردن في تصفيات كأس العالم

ويرجع آخر لقاء بين المنتخبين الأردني والسعودي إلى الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر نهاية عام 2021، وانتهى بفوز صعب للأردن 1-0، لكن المنتخب السعودي شارك في تلك البطولة بالفريق الأولمبي.

وكانت تعول الكرة الأردنية في هذه المواجهة المرتقبة على بعض الذكريات المميزة أمام السعودية في الفترة من 2011 إلى 2021، حيث فاز الفريق الملقب بـ “النشامى” على “الأخضر السعودي” في دور مجموعات كأس أمم آسيا 2011 بهدف دون رد سجله بهاء عبد الرحمن، ما تسبب في توديع السعودية من دور المجموعات ومرافقة الأردن لليابان للدور التالي.

وخلال 3 مباريات ودية متتالية فازت السعودية مرة واحدة عام 2015 بنتيجة 2-1، وانتهت مباراتين بالتعادل الإيجابي 1/1.

الأردن 0-2 السعودية

تصفيات كأس العالم 2026 – الجولة 2

انتهت

تشكيلة منتخب اا{دن اليوم: يزيد أبو ليلى – أحسان حداد – عبدالله نصيب – سالم العجالين – محمد أبو حشيش – رجائي عايد – نزار الرشدان – نور الروايدة – علي علوان – موسعى التعمري – يزن النعيمات.

تشكيلة منتخب السعودية اليوم: محمد العويس – حسان التمبكتي – عون السلولي – علي البليهي – سعود عبد الحميد – حسن كادش – عبدالإله الماكي – عباس الحسن – علي هزازي – عبدالله رديف – صالح الشهري.

مقالات ذات صلة