أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

ما القنوات الناقلة لمباراة عمان وقيرغستان في تصفيات كأس العالم؟

تعرف مع ميركاتو داي على موعد مباراة عمان وقيرغيزستان في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

يتطلع منتخب عُمان لمواصلة انطلاقته القوية عندما يحل ضيفاً أمام منتخب قيرغيزستان على ملعب دولين عمر زاكون، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

واستهل منتخب عمان الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات المزدوجة بفوز رائع على الصين تايبيه بثلاثية نظيفة، يوم الخميس الماضي على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وبذات المجموعة فازت ماليزيا على قيرغستان بنتيجة (4-3)، ليعتلي بذلك منتخب عمان ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن المنتخب الماليزي.

وأشاد

أرتقاء عمر المالكي في مباراة عمان والصين تايبيه بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم
أرتقاء عمر المالكي في مباراة عمان والصين تايبيه بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم

مدرب منتخب عُمان بأداء اللاعين وانضباطهم وقال” أهنئ اللاعبين على الأداء والنتيجة، حيث كان الفوز مهماً في بداية مشوار المنافسة”.

وأضاف: أنا لا أقلل من أي خصم مهما كان، الجميع كان يعلم بأفضليتنا، وكان لا بد من إثبات ذلك على أرض الملعب.

وأوضح: ذكرت سابقاً أن المباراة الأولى تكون دائماً صعبة، ولكننا سيطرنا على المجريات وكنا الطرف الأفضل.

متى موعد عمان وقرغيزستان والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة عمان ضد قيرغيزستان في الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى تصفيات كأس العالم 2026 يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023 عند الساعة 18:00 بتوقيت سلطنة عُمان، 15:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وتنقل مباراة عمان وقرغيزستان على شاشة قنوات SSC السعودية الناقل الحصري لتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال، بالأضافة الى قناة الكأس القطرية.

كانت أبرز نتائج المنتخب العماني في التصفيات بلوغ الدور الرابع عام 2014، في حين تأهلت الصين تايبيه إلى هذه المرحلة بعد فوزها على تيمور الشرقية في الدور الأول.

تاريخياً يتفوق المنتخب العُماني على نظيره قيرغيزستان بتحقيق ثلاث انتصارات، بواقع مباراة رسمية وحيدة وهي الأولى بينهما في تصفيات التأهيل لكأس آسيا عام 199 وانتهت (3-صفر).

وفاز منتخب عمان في مباراة آخرى ودية (2-صفر) عام 2008، في حين ترجع آخر مواجهة بينهما لعام 2020 في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة اتحاد غرب وسط آسيا وانتهت (1-صفر).

مقالات ذات صلة