الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

شريف يُقصي طارق حامد.. نادي الخليج يتأهل إلى ربع نهائي كأس ملك السعودية

صعد نادي الخليج إلى ربع نهائي كأس ملك السعودية بفوزه على ضمك بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 1-1 ضمن مباريات اليوم الاثنين 30 أكتوبر في منافسات دور الستة عشر.

ولاقت مباراة الخليج وضمك اهتماماً كبيراً من الجمهور المصري حيث يضم نادي الخليج بين صفوفه مهاجم الأهلي السابق الدولي محمد شريف، فيما يلعب مع نادي ضمك نجم وسط الزمالك السابق الدولي طارق حامد.

وحسم نادي الخليج تأهله بركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل 1-1، وخرج محمد شريف في الدقيقة 90، وأكمل طارق حامد المباراة ونفذ الركلة الترجيحية الرابعة لفريق ضمك وسجلها بنجاح.

وأقيمت مباراة الخليج وضمك على استاد الأمير محمد بن فهد، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 16:45 بتوقيت القاهرة، 17:45 بتوقيت مكة المكرمة، 14:45 بتوقيت غرينتش.

وسيتعرف الخليج على خصمه في دور الثمانية (ربع النهائي) من خلال القرعة، والمقرر سحبها بعد انتهاء باقي مباريات دور الستة عشر غداً الثلاثاء 31 أكتوبر.

نادي الخليج السعودي لكرة القدم

وتقدم نادي الخليج في النتيجة أمام ضمك بالهدف الأول في الدقيقة 27 عبر الكوري الجنوبي وو يونغ جانغ بتسديدة مميزة من ضربة حرة مباشرة تجاوزت حائط الصد واستقرت داخل المرمى.

ورد عليه الروماني نيكولاي ستانسيو وسجل هدف التعادل لنادي ضمك في الدقيقة 33 من ضربة حرة مباشرة ايضاً، نفذها بروعة ملتفة من فوق حائط الصد على يمين الحارس.

واستمرت نتيجة التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي، وفشل ضمك في إستغلال النقص العددي في صفوف الخليج بعد طرد منصور حمزي في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، وانتهت المواجهة بالتعادل 1-1. ويلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح.

وأضاع خالد ناري الركلة الثانية من جانب الخليج كما أهدر أحمد حاريصي الركلة الثانية ايضاً من جانب ضمك، فيما أهدر عبدالعزيز مكين الركلة السابع لضمك، ليسجل الطريس للخليج وينتصر (7-6).

وكان نادي الخليج قد تأهل إلى دور الـ16 من كأس ملك السعودية بعدما تجاوز فريق العدالة في الدور الأول بهدفين دون رد، سجلهما البرتغالي ايفو رودريجيز في الدقيقة 36 والمدافع سامسوندين أورو بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 90+6.

في المقابل صعد نادي ضمك على حساب القيصومة بهدفين مقابل هدف واحد، حيث تقدم له الروماني نيكولاي ستانسيو بالهدف الأول في الدقيقة 31 واضاف الغامبي أسان سيساي الهدف الثاني في الدقيقة 73.

وحقق ضمك الفوز في الظهور الأخير بدوري روشن على حساب الأخدود ويتواجد في المركز التاسع برصيد 13 نقطة، بينما تعادل الخليج مع التعاون ليبقى للمباراة الرابعة توالياً بدون انتصار ويقبع في المركز 13 برصيد 10 نقاط.

يذكر أن الخليج فاز على ضمك في مباراة الدور الأول من الموسم الماضي في دوري روشن بهدفين دون رد، وفي لقاء الدور الثاني انتصر ضمك بنفس النتيجة 2-0.

الخليج 1-1 ضمك

فاز نادي الخليج بركلات الترجيح 6-5

استاد الأمير محمد بن فهد

كأس ملك السعودية – دور 16

انتهت