الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

تعادل “خاسر” بين ميلان ودورتموند في دوري أبطال أوروبا

انتهت مباراة ميلان الإيطالي ضد مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 0-0، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر، في منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولا يخدم هذا التعادل الفريقين، حيث كان يبحث كل منهما عن الفوز الأول في المجموعة السادسة، بعد تعرض دورتموند للهزيمة 2-0 أمام باريس في الجولة الأولى، وتعادل ميلان أمام نيوكاسل في سان سيرو بنتيجة 0-0.

واستفاد نيوكاسل من تلك النتيجة وضرب بقوة على ملعبه وسط أجواء صاخبة وأكرم وفادة باريس سان جيرمان برباعية مقابل هدف واحد، ليتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، ويتجمد رصيد الفريق الفرنسي عند 3 نقاط، مقابل نقطتين لميلان، ونقطة واحدة لدورتموند.

واستضاف دورتموند نظيره ميلان على ملعب سيجنال إيدونا بارك، وانطلقت صافرة البداية من الحكم البولندي سيمون مارتشينياك في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 20:00 بتوقيت غرينتش.

وسيطر أصحاب الأرض على مجريات اللعب، ولكنهم استغرقوا بعض الوقت حتى هددوا مرمى ميلان في الدقيقة 27، عندما أطلق المهاجم الهولندي دونيل مالين تسديدة قوية بقدمه اليسرى مرت قريبة من القائم الأيسر.

تعادل "خاسر" بين ميلان ودورتموند في دوري أبطال أوروبا

وتصدى ماينان لتصويبة خطيرة من المهاجم الألماني فولكروغ في الدقيقة 31، وجاء رد ميلان في الدقيقة 38 بفرصة انفراد اهدرها أوليفييه جيرو بغرابة في مواجهة المرمى بعد مضايقة من زميله ثيو هيرنانديز.

وقبل نهاية الشوط الأول أرسل دورتموند تهديد جديد في الدقيقة 43 بتصويبة من الجزائري رامي بن سبعيني تألق ماينان في إبعادها إلى الركنية.

وتحسن ميلان في الشوط الثاني وأضاع بوليسيتش فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 53، بعدما تلقى تمريرة من لياو داخل المنطقة في وضعية رائعة، وبدلاً من تمريرها مجدداً للبرتغالي ليضعها في الشباك، سددها بنفسه سهلة في يد الحارس.

وسنحت فرصتين للروسونيري الأولى في الدقيقة 81 بعرضية من لياو قابلها ثيو هيرنانديز برأسية مرت اعلى من العارضة بقليل، أما الثانية صنعها ايضاً نجم اللقاء لياو إلى البديل تشوكويزي في الدقيقة 85 تصدى لها كوبيل.

وظل دورتموند بدون هزيمة في سيجنال إيدونا بارك منذ أغسطس 2022، وحقق 17 انتصاراً و6 تعادلات، ويقترن هذا المستوى الجيد بسجل جيد على أرضه في دوري أبطال أوروبا وخسر مرة واحدة فقط من آخر 15 مباراة في دور المجموعات، وتعادل 6 مرات وحقق 9 انتصارات.

ويعد تعادل دورتموند مع ميلان هو السابع مع الأندية الإيطالية، ومُني بـ19 هزيمة، وحقق الفوز 12 مرة.

أما ميلان فقد واجه الأندية الألمانية في 38 مباراة، أولها كان في نسخة 2008/2009، وحقق 17 انتصاراً، وتعادل 12 مرة بما فيها مباراة اليوم، وتعرض لـ9 هزائم.

وحقق فريق ميلان -بطل أوروبا 7 مرات-، سبع انتصارات فقط من آخر 27 مباراة خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا، وتعادل 9 مرات، وخسر 11 مرة.

وتاريخياً تقابل ميلان ودورتموند في 4 مناسبات سابقة ببطولة دوري أبطال أوروبا، الأولى في ربع نهائي نسخة 1958، وتعادلا ذهاباً 1-1، وفاز ميلان إياباً بنتيجة 4-1.

أما المرة الثانية التي تواجه فيها الفريقين والأخيرة في البطولة كانت في مجموعات نسخة 2002/2003، وفاز ميلان في الذهاب بهدفٍ دون رد سجله فيليبو إنزاجي، وفي الإياب فاز دورتموند بنفس النتيجة بتوقيع العملاق التشيكي يان كولر.

ميلان 0-0 دورتموند

سيجنال إيدونا بارك – ألمانيا

دوري أبطال أوروبا – الجولة 2 – المجموعة 6

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة