الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

النادي الإفريقي يترك باهير حائراً أمام “الثلاثية” ويتأهل إلى مجموعات الكونفدرالية

أنجز النادي الإفريقي التونسي المطلوب منه أمام ضيفه باهير كينيما الإثيوبي وفاز عليه بنتيجة 3-0 في إياب دور الـ32، ليترشح إلى مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية، اليوم الاحد 1 أكتوبر.

وكان النادي الإفريقي قد تعرض للهزيمة في الذهاب بنتيجة 2-0، على ملعب ابيبي بيكيلا بالعاصمة أديس أبابا، ليعود اليوم على أرضه ويقلب الطاولة بثلاثية نظيفة تناوب عليها بسام الصرارفي وكينغسلاي إيدو وحمدي العبيدي.

واستقبل الملعب الأولمبي حمادي العقربي مباراة النادي الإفريقي الحاسمة اليوم ضد باهير، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت تونس، السادسة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 15:00 بتوقيت غرينتش.

ولم يترك النادي الإفريقي الفرصة لفريق باهير لتنظيم صفوفه والدخول في أجواء المباراة، وضغط عليه بقوة منذ البداية مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 14 عبر بسام الصرارفي بمتابعة لكرة عرضية وضعها في الشباك الخالية.

وجاء المهاجم النيجيري كينغسلاي إيدو بالهدف الثاني للنادي الإفريقي في الدقيقة 30، بعدما استغل كرة حائرة داخل منطقة الـ6 ياردات سددها مباشرة في المرمى بسهولة.

النادي الإفريقي يترك باهير حائراً أمام "الثلاثية" ويتأهل إلى مجموعات الكونفدرالية

وواصل النادي الإفريقي الضغط الهجومي على دفاعات باهير ليحسم التأهل من الشوط الأول بتسجيل حمدي العبيدي الهدف الثالث في الدقيقة 43، بانطلاقة سريعة وإنهاء مميز بباطن القدم على يمين الحارس.

يذكر أن النادي الإفريقي شارك في الكونفدرالية الموسم الماضي، وفشل في التأهل إلى دور المجموعات، بعدما ودع من الدور التمهيدي الثاني أمام يانغ أفريكانز التنزاني بعدما تعادل ذهابًا 0-0، وخسر إيابًا في تونس 1-0.

بينما تعد مشاركة نادي باهير كينيما الإثيوبي في بطولة كأس الكونفدرالية هي الأولى له قارياً، بعدما احتل المركز الثاني في مسابقة الدوري الإثيوبي الموسم الماضي خلف البطل سانت جورج بفارق 4 نقاط.

واستهل باهير المنافسة في الكونفدرالية من الدور التمهيدي (64) حيث واجه عزام يونايتد التنزاني، وأطاح به بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

النادي الإفريقي 3-0 باهير

الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس

كأس الكونفدرالية – إياب دور 32

انتهت