الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الكويت يحسم قمة دوري زين امام السالمية المنقوص بثنائية متأخرة

حسم نادي الكويت قمة دوري زين أمام ضيفه السالمية بفوزاً ثميناً (2-صفر)، اليوم الأربعاء 27 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الكويتي الممتاز موسم 2023-2024.

بتلك النتيجة انفرد الكويت بصدارة جدول تتيب الدوري الكويتي بالعلامة الكاملة 9 نقاط، بفارق نقطتين عن ملاحقه العربي، فيما تجمد رصيد السالمية عند 3 نقاط في المركز الخامس.

انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني أكمل فريق السالمية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه المحترف الغاني (ابودو ايساكا) في الدقيقة 52.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع بجح أصحاب الضيافة من تسجيل هدفين عبر كلاً من فواز المبيلش وياسين عامري خلال الدقيقتين (10+، 17+) 90.

مباراة الكويت ضد السالمية في دوري زين موسم 2023-2024
مباراة الكويت ضد السالمية في دوري زين موسم 2023-2024

واستأنف الكويت بقيادة المدرب (بوريس بونياك) مشواره في الدوري بعد تعادله بدون أهداف مع الكهرباء العراقي في افتتاح مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي الثلاثاء الماضي.

وسعى الكويت خلال مواجهته أمام السالمية عن مواصلة البداية القوية وتحقيق الفوز الثالث توالياً من أجل الانفراد بالصدارة، حيث افتتح الدوري بالفوز على الجهراء (3-1)، قبل أن يحقق فوزاً رائعاً خارج قواعده أمام كاظمة (5-2).

في المقابل، تعرض السالمية لخسارة دراماتيكية أمام العربي في الجولة الأولى بنتيجة (2-3) بعدما خسر في الوقت القاتل (5+90)، وبنفس السيناريو حصد الفريق أول ثلاث نقاط له هذا الموسم بفوزاً مثيراً على النصر (3-2) في الجولة الثانية.

يذكر ان لقاء الفريقان الموسم الماضي في الدوري الكويتي قد شهد انتصار نادي الكويت بمباراة الذهاب (3-1)، وبنفس النتيجة فاز السالمية في لقاء الإياب على ملعب ثامر.

الكويت 2-0 السالمية

دوري زين – الجولة 3

ستاد الكويت

منقولة عبر تطبيق SAHSAH

انتهت

تشكيلة الكويت اليوم

حراسة المرمى : عبدالرحمن كميل.

خط الدفاع : سامي الصانع – بلال عفية – فهد الهاجري.

خط الوسط : علي حسين – طلال الفاضل – رضا هاني – أحمد الزنكي.

خط الهجوم : فيصل زايد – محمد دحام – ياسين الخنيسي.

تشكيلة السالمية اليوم

حراسة المرمى : سعود الجناعي.

خط الدفاع : مهدي دشتي – اليكس ليما – فهد صباح – معاذ الظفيري.

خط الوسط : سانغ بير – سيبا – عذبي شهاب.

خط الهجوم : سيزار – معاذ الاصيمع – ايساكا.

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة