الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

القائم يحرم مونتاري والدحيل من الثلاث نقاط في أرض استقلال دوشنبه

فرض استقلال دوشنبه التعادل على ضيفه الدحيل القطري بنتيجة 0-0، ضمن مباريات اليوم 19 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال آسيا.

واستقبل الاستقلال الطاجيكي نظيره الدحيل على استاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين، مع تراجع دفاعي مُبالغ من أصحاب الأرض حيث أغلق لاعبوه المناطق الدفاعية في خطة تكتيكية محكمة أراد بها مدرب الفريق ايغور تشيريفيشنكو الخروج بالتعادل على أقل تقدير.

وحرم القائم نادي الدحيل من تسجيل هدف التقدم في أخطر فرص اللقاء عند الدقيقة الدقيقة 75، حين سدد محمد مونتاري كرة من خارج المنطقة ارتدت من الدفاع وتابعت طريقتها نحو المرمى ولكن القائم الأيمن تناوب عن الحارس، قبل أن تخرج إلى الركنية.

القائم يحرم مونتاري والدحيل من الثلاث نقاط في أرض استقلال دوشنبه

وبذلك حصد الدحيل واستقلال دوشنبه أول نقطة، في حين استغل النصر السعودي هذا التعادل وحقق الانتصار في أرض بيرسبوليس الإيراني لينفرد بصدارة المجموعة.

يذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة لمنطقة الغرب يتأهل مباشرة إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وينتظر نادي الدحيل مواجهة بيرسبوليس في الدوحة، يوم 2 أكتوبر في الجولة الثانية، بينما يلتقي استقلال دوشنبه مع النصر في الرياض.

الدحيل بتطلعات كبيرة

يتطلع بطل قطر نادي الدحيل إلى تكرار تجربة الموسم الماضي في دوري أبطال آسيا، حين بلغ نصف النهائي، ولكنه تلقى خسارة ثقيلة أمام الهلال السعودي بنتيحة 0-7.

وتوج نادي الدحيل بلقب دوري نجوم قطر مع المدرب الأرجنتيني واللاعب السابق هيرنان كريسبو، بعدما جمع 51 نقطة من 22 مباراة، بتحقيقه 16 انتصاراً و3 تعادلات، ومُني بثلاث هزائم، وسجل 50 هدفا ودخل مرماه 26.

القائم يحرم مونتاري والدحيل من الثلاث نقاط في أرض استقلال دوشنبه

في حين تعد مشاركة استقلال دوشنبه هي الثالثة على التوالي في دوري أبطال آسيا، وهو يمتلك طموحات كبيرة بعد نجاحه في تحقيق الثلاثية المحلية.

وفشل استقلال دوشنبه في تجاوز دور المجموعات في نسخة عام 2022، وبالتالي فإنه يتطلع لتحقيق نتائج أفضل في هذه النسخة رغم صعوبة المنافسة في المجموعة التي تضم النصر السعودي وبرسيبوليس الإيراني.

الدحيل 0-0 استقلال دوشنبه

دوري أبطال آسيا – الجولة 1 – المجموعة الخامسة

استاد الجمهورية المركزي – دوشانبي – طاجيكستان

انتهت

مقالات ذات صلة