الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

ناساف يذبح نسور الفيصلي بهدف متأخر ضمن منافسات دوري أبطال آسيا

تعرض الفيصلي الأردني لهزيمة قاسية في عقر داره أمام ناساف كارشي الأوزبكي بهدف دون رد جاء في الدقيقة الأخيرة، اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023، في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا.

افتتح نادي الفيصلي الأردني مشواره في دوري أبطال آسيا 2023-2024 عندما استقبل ناساف الأوزبكي على ستاد عمان الدولي، ضمن المجموعة الثانية، بجانب السد القطري والشارقة الإماراتي اللذين يتقابلا اليوم ايضاً على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

واستمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما سجل ناساف هدف قاتل عن طريق اللاعب (زافارمراد عبدالرحمتوف).

ومن المقرر ان تقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 2 أكتوبر، حيث يلتقي الشارقة مع الفيصلي في الشارقة، وناساف مع السد في نامانغان.

ويُعد الفيصلي ثاني فريق من الأردن يشارك في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، ويدخل مواجهة اليوم بحالة فنية جيدة بعدما حقق ثلاثة انتصارات مقابل خسارة وحيدة في انطلاق الدوري المحلي، ويسعى للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق بداية إيجابية في منافسات المجموعة.

 

نتيجة مباراة الفيصلي وناساف كارشي في دوري أبطال آسيافي الجانب الآخر، دخل ناساف المباراة وهو قطع مشواراً طويلاً من منافسات الدوري الأوزبكي، حيث يحتل حالياً المركز الرابع برصيد 33 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف باختاكور المتصدر، حيث بقيت 8 مراحل على نهاية البطولة.

ويُعول الفريق الأوزبكي على خبرات مشاركاته السابقة في دوري أبطال آسيا، حيث يسجل الحضور السادس في البطولة، وكانت أبرز نتائجه في النسخة الماضية عندما تأهل إلى دور الـ16.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الفيصلي يبحث عن انتصاره الأول أمام ناساف

واجه الفيصلي الأردني نظيره ناساف كارشي الأوزبكي مرتين، في المواجهة الأولى خسر بنتيجة (2-1) في دور الـ 16 ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2011.

ثم تجدد اللقاء بينهما مرة آخرى في التصفيات التأهيلية الثالثة لدوري أبطال آسيا عام 2018 وخسر الفريق الأردني بنتيجة ثقيلة (1-5).

الفيصلي 0-1 ناساف كارشي

دوري أبطال آسيا – المجموعة B (الجولة الأولى)

ملعب عمان الدولي

انتهت

تشكيلة الفيصلي الأساسية اليوم

حارس مرمى: مهدي خليل.

خط الدفاع: مهند خيرالله – احمد الكلوب – سالم العجالين – أنس بن ياسين.

خط الوسط: نزار الرشدان – عبيدة السمرية – خالد عيد.

خط الهجوم: عارف الحاج محمد – أمين الشناينة – رفيق الكامرجي.

تشكيلة ناساف كارشي الأساسية اليوم

حارس مرمى: عبدالواحد نعمتوف.

خط الدفاع: شهرت محمدييف – عمربيك ايشمر ادوف – غالب غايبوللايف – شيرزود نصر وللاييف.

خط الوسط: ماتيوس ليما – شوهرب نورللاييف – جافوخير سيديكوف – أكمل موغوفوي – باهروم عبدالرحيموف.

خط الهجوم: أيبك بوزوروف.

مقالات ذات صلة