الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الجزيرة يتخطى بني ياس بركلات الترجيح في كأس مصرف أبو ظبي

صعد الجزيرة إلى ربع نهائي كأس مصرف أبو ظبي 2023، بعد تخطيه ضيفه بني ياس بركلات الترجيح على استاد محمد بن زايد، اليوم الجمعة 15 سبتمبر، في إطار منافسات إياب الدور الأول.

وبدأت مباراة الجزيرة وبني ياس في تمام الساعة الثامنة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، السابعة بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش GMT.

ودخل الجزيرة وبني ياس المباراة بحظوظ متساوية، حيث انتهت مباراة الذهاب على أرض بني ياس بنتيجة التعادل 2-2، علمًا بأن أفضلية الهدف خارج الديار ملغية في هذه البطولة.

وتقدم الجزيرة بالهدف الأول بعد مرور دقيقتين فقط عبر لاعب الوسط البرازيلي فيرناندو لوكاس، وتعادل بني ياس في الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة 51 بأقدام الأرجنتيني جاستون سواريز.

وحسم الجزيرة بطاقة التأهل من ركلات الترجيح بفوزه 3-0، حيث سجل له أليخاندرو بوزويلو ونيكسنيس كيبانو وأحمد محمد الهاشمي، وأضاع من بني ياس جاستون ألفاريز وتاولانت سيفيري ويوسف نياكاتي.

يذكر ان حامل اللقب نادي الشارقة تأهل إلى دور ربع النهائي بشكل تلقائي وفقًا لقواعد البطولة بعدما فاز في نهائي النسخة الماضية عل نادي العين بنتيجة 2-1، كما تأهل ايضًا شباب الأهلي كونه بطل دوري أدنوك للمحترفين.

الجزيرة يتخطى بني ياس بركلات الترجيح في كأس مصرف أبو ظبي

وكان فريق بني ياس لم يعرف الهزيمة سوى في مباراة واحدة فقط من آخر 8 مواجهات له خارج أرضه بمنافسات الكأس، وكانت أمام الوصل في أكتوبر 2021.

أما نادي الجزيرة فشل في تحقيق أي انتصار خلال آخر 5 مباريات له بالكأس، إذ تعادل في 4 مباريات، وخسر مباراة واحدة، قبل تحقيقه الانتصار على بني ياس اليوم.

المواجهات السابقة

بخلاف مباراة الذهاب من كأس مصرف أبو ظبي، لم يفز نادي بني ياس على الجزيرة في آخر 7 مباريات جمعتهما في مسابقة الدوري الإماراتي للمحترفين.

وفاز الجزيرة على بني ياس في 4 مباريات من آخر 7 مباريات، وتعادلا في 3، وكانت آخر انتصار حققه بني ياس على الجزيرة كان بنتيجة 2-1، يوم 21 فبراير 2019.

مقالات ذات صلة