أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. دينيس شرودر، من هو هداف نهائي كأس العالم 2023؟

حصل دينيس شرودر على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم لكرة السلة 2023 بعد أن قاد ألمانيا للفوز بأول لقب لها على الإطلاق وتسجيله متوسط 18 نقطة في المباراة الواحدة خلال البطولة التي أقيمت في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

وكان شرودر نجم المباراة النهائية بإمتياز ضد صربيا، وحصل على أفضل هداف بتسجليه 28 نقطة، وجاء من خلفه لاعب صربيا أليكسا أفراموفيتش الذي سجل 21 نقطة.

وتألق صاحب الـ 29 عامًا طوال البطولة مع ألمانيا وكان أبرز ما قدمه هو عرضه الرائع أمام أستراليا في الدور الأول حين سجل 30 نقطة و8 تمريرات حاسمة، كما جمع 24 نقطة و10 تمريرات حاسمة أمام سلوفينيا في الدور الرئيسي.

وكان هذا الأداء الرائع في بطولة كأس العالم سببًا في صعود شرودر منصات التتويج للمرة الثانية تواليًا، إذ تم اختياره ضمن فريق All-Star 5 في بطولة أمم أوروبا FIBA EuroBasket 2022، والتي احتلت فيها ألمانيا المركز الثالث.

كرة سلة.. دينيس شرودر، من هو هداف نهائي كأس العالم 2023؟

 

كما تم اختيار شرودر في فريق All-Star 5 ببطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 بجانب كل من الصربي بوجدان بوجدانوفيتش، والكندي شاي جيلجيوس ألكسندر، والأمريكي أنتوني إدواردز، والسلوفيني لوكا دونسيتش.

من هو دينيس شرودر؟

ولد دينيس شرودر في براونشفايغ بألمانيا يوم 15 سبتمبر 1993، وكان والده الراحل ألمانيًا ووالدته غامبية، ولدى شرودر شقيقان وشقيقتان، وعندما كان صغيرًا، لعب شرودر كرة القدم والتزلج قبل أن يتحول إلى كرة السلة في سن الحادية عشر.

وبدأ شرودر مسيرته في كرة السلة عام 2010 مع نادي إس جي براونشفايغ الألماني ومثل الفريق الجار فانتومز براونشفايغ، وحصل شرودر على جائزتي أفضل لاعب صاعد في الدوري الألماني لكرة السلة  وأفضل لاعب ألماني شاب في موسم 2012/2013.

وانتقل شرودر للاحتراف في الدوري الأميركي NBA بداية من 2013 وقضى مواسمه الخمسة الأولى مع أتلانتا هوكس، ولعب سنتين مع أوكلاهوما سيتي ثاندر، وينشط شرودر (29 عامًا) مع نادي تورونتو رابتورز الكندي حاليًا.

ويعد دينيس هو المالك الوحيد لفريق مسقط رأسه الألماني براونشفايغ لكرة السلة منذ 2018.

مقالات ذات صلة