أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. من هو هداف منتخب صربيا في كأس العالم 2023؟

تحصل منتخب صربيا على الميدالية الفضية في كأس العالم لكرة السلة 2023 بعد خسارته في النهائي أمام ألمانيا بنتيجة 83-77، في المباراة التي أقيمت يوم 10 سبتمبر على صالة مول أوف آسيا أرينا بمدينة باساي في الفلبين.

وخطف بوجدان بوجدانوفيتش الأضواء مع صربيا وتوج بجائزة أفضل هداف مع بلاده في البطولة بتسجيله 153 نقطة خلال 222 دقيقة لعب (8 مباريات)، بمعدل 19.1 نقطة في كل مباراة.

وتم اختيار بوجدانوفيتش (31 عامًا) والناشط مع فريق أتلانتا هوكس الأمريكي، في فريق All-Star 5 ببطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 بجانب كل من الألماني دينيس شرودر، والكندي شاي جيلجيوس ألكسندر، والأمريكي أنتوني إدواردز، والسلوفيني لوكا دونسيتش.

كرة سلة.. من هو هداف منتخب صربيا في كأس العالم 2023؟
بوجدان بوجدانوفيتش هداف منتخب صربيا في كأس العالم لكرة السلة 2023

وبدأ منتخب صربيا بقيادة بوجدانوفيتش مشوار البطولة بتحقيق الانتصار في مباريات الدور الأول الثلاث على الصين بنتيجة 105-63 وبورتريكو 94-77 وجنوب السودان 115-83، بإجمالي 314 نقطة، ودخل شبكته 223 نقطة.

وفي الدور الرئيسي سجلت صربيا 188 نقطة منها 38 لبوجدانوفيتش وخسرت ضد إيطاليا في الجولة الأولى بنتيجة 78-76، ثم فازت على الدومينيكان 112-79، لتترشح إلى ربع النهائي.

وتقابل منتخب صربيا مع ليتوانيا في ربع النهائي وأطاح به بعد الفوز بنتيجة 87-66، واخيرًا أقصى كندا من دور نصف النهائي في أفضل مباريات بوجدانوفيتش ليتأهل لخوض النهائي الثاني خلال آخر 4 مشاركاته له في البطولة.

ماذا قدم بوجدانوفيتش امام الصين؟

سجل بوجدان بوجدانوفيتش 14 نقطة في المباراة الافتتاحية لصربيا في كأس العالم لكرة السلة 2023 أمام الصين، وتواجد في المرتبة الثانية خلف أفضل هداف خلال المواجهة الصيني روي زهاو (سجل 17 نقطة).

ماذا قدم بوجدانوفيتش امام بورتوريكو؟

تصدر بوجدانوفيتش قائمة هدافي مباراة صربيا ضد بورتوريكو في الجولة الثانية بتسجيله 17 نقطة متساويًا مع زميله في الفريق نيكولا يوكيتش، مع تقديمه 5 تمريرات حاسمة.

ماذا قدم بوجدانوفيتش امام جنوب السودان؟

تألق بوجدان في الصناعة أمام جنوب السودان بالجولة الثالثة في الدور الأول وقدم 9 تمريرات حاسمة مع تسجيل 23 نقطة كثاني أفضل هداف في المواجهة خلف زميله نيكولا يوكيتش الذي سجل 25 نقطة.

ماذا قدم بوجدانوفيتش امام إيطاليا؟

تواجد بوجدانوفيتش في المرتبة الثانية للمرة الثانية تواليًا بقائمة أفضل المسجلين وهذه المرة في الخسارة أمام إيطاليا بالجولة الأولى من الدور الرئيسي، وسجل بوجدان 18 نقطة، مقابل 30 نقطة للهداف الإيطالي سيموني فونتيكتشيو.

ماذا قدم بوجدانوفيتش امام الدومينيكان؟

كان لابد من تحقيق منتخب صربيا الانتصار على الدومينيكان من أجل مواصلة المشوار والتأهل إلى ربع النهائي، وبالفعل قاده بوجدانوفيتش لتحقيق ذلك بتسجيله 20 نقطة.

ماذا قدم بوجدانوفيتش امام ليتوانيا؟

عاد بوجدانوفيتش ليحقق جائزة أفضل هداف للمرة الثانية له في كأس العالم لكرة السلة أمام ليتوانيا في ربع النهائي، وسجل 21 نقطة خلال 27 دقيقة لعب، وسجل الثلاثية مرتين من ضمن 4 محاولات.

ماذا قدم بوجدانوفيتش امام كندا؟

قدم بوجدانوفيتش أفضل مردود له في البطولة بدور نصف النهائي ضد كندا وقاد صربيا إلى النهائي، بتسجيله 23 نقطة كأفضل هداف في المواجهة بجانب اللاعب الكندي آر. جيه. باريت.

ماذا قدم بوجدانوفيتش امام ألمانيا؟

وفي المباراة النهائية للبطولة تألق بوجدانوفيتش خلال الشوط الأول واختفى في الشوط الثاني، ليكتفي بتسجيل 17 نقطة في المرتبة الرابعة بقائمة هدافي المباراة النهائية خلف المتصدر شرودر وأفراموفيتش وفاغنر.

مقالات ذات صلة