الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

النرويج “في غياب هالاند” تهزم الأردن بسداسية

أمطر المنتخب النرويجي شباك المنتخب الأردني بسداسية نظيفة في غياب نجمهم (إيرلينج هالاند) خلال المباراة الودية التي جمعتهم مساء اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023، على ملعب أوليفال، ضمن استعدادات تصفيات كأس العالم 2026.

وتعُد مباراة اليوم هي الأولى للمدرب المغربي (الحسين عموته) بعد تولي مسؤولية تدريب المنتخب الأردني شهر يونيو الماضي خلفاً للعراقي (عدنان حمد)، ومن المقرر ان يقود النشامى في مباراة ودية آخرى أمام إذربيجان، يليها بطولة الأردن الدولية الودية بمواجهة إيران.

افتتح المنتخب النرويجي اهداف المباراة في الدقيقة 11 عن طريق المهاجم الشاب (أنطونيو نوسا – 18 سنة) المحترف في صفوف نادي كلوب بروج البلجيكي بتصويبة قوية على يسار حارس المرمى (يزيد أبو ليلى).

ثم أضاف لاعب خط الدفاع العملاق (كريستوفر ايير) المحترف في صفوف نادي برينتفورد الانجليزي الهدف الثاني لمنتخب النرويج بضربة رأسية من ركلة ركنية في الدقيقة 23.

وعزز اللاعب (يورغن ستراند لارسن) تقدم النرويج بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 31 من هجمة مرتدة سريعة أنهاها مهاجم فريق سيلتا فيغو الاسباني بلمسة رائعة غالط بها الحارس المندفع عن مرماه.

نتيجة مباراة الأردن والنرويج الودية "ماذا فعل موسى التعمري"؟

أنهيار النشامى

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق وسع المنتخب النرويجي الفارق الى 4 أهداف عبر تصويبة قوية من اللاعب (فريدريك أندري بيوركان).

وخلال الشوط الثاني أكتفى المنتخب النرويجي بتسجيل هدفين عبر البديلان (بارد فاين وهوغو فيتلسين) خلال الدقيقتين 80، 91.

كان آخر ظهور للمنتخب الأردني في مباراة ودية أمام جامايكا على ستاد وينر نيوستاد في فيينا بالنمسا، والتي أنتصر خلالها النشامى بنتيجة (2-1).

ويستهل الأردن منافسات الدور الثاني بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 ضمن المجموعة السابعة بجانب منتخبات طاجيكستان والسعودية، المقرر ان تنطلق نوفمبر المقبل.

مدرب المنتخب الأردني - المغربي (الحسين عموتة)
مدرب المنتخب الأردني – المغربي (الحسين عموتة)

كما يستعد النشامى لكأس آسيا قطر مطلع العام المقبل بمواجهة ماليزيا ثم كوريا الجنوبية قبل ان يختتم دور المجموعات بلقاء خليجي خالص أمام نظيره البحريني.

الجدير بالذكر ان المنتخب الأردني قد واجه منتخب النرويج مرة واحدة قبل مباراة اليوم، وذلك عام 2015 حيث انتهى اللقاء وقتها بالتعادل السلبي.

الأردن 0-6 النرويج

مباراة ودية 

ملعب أوليفال – النرويج 

انتهت

تشكيلة منتخب الأردن اليوم

حارس المرمى: يزيد أبو ليلي.

خط الدفاع: احسان حداد – عبدالله نصيب – يزن العرب – محمد أبو حشيش.

خط الوسط: ابراهيم سعادة – نزار الرشيدي – نور الروايدة.

خط الهجوم: موسى التعمري – محمود مرضى – يزن النعيمات.

مقالات ذات صلة