الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

منتخب سوريا يواصل خيباته مع كوبر بالتعادل في ودية ماليزيا

فرط منتخب سوريا في الانتصار امام ماليزيا وسقط في نتيجة التعادل بهدفين لمثلهما في مباراة ودية ضمن أجندة الفيفا، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر، على استاد ايست تاون بمدينة تشنغدو الصينية.

وظهر المنتخب السوري بشكل كارثي اليوم أمام ماليزيا مع تراجع بدني ملحوظ، فبعدما تقدم في النتيجة بهدفين دون رد خلال الشوط الأول سلم زمام الأمور إلى منتخب ماليزيا في الشوط الثاني.

وقدم منتخب ماليزيا مباراة رائعة أمام سوريا ولم يستسلم لتأخره بهدفين دون رد خلال الشوط الأول، وواصل صناعة الفرص وتهديد مرمى نسور قاسيون حتى نجح في التعادل.

وتقدم مارديك مرديكيان بالهدف الأول للمنتخب السوري بتصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء، وأضاف ياسين سامية الهدف الثاني برأسية بعد عرضية من الركنية.

وكان آخر ظهور لمنتخب سوريا في التوقف الدولي الماضي خلال شهر يونيو وخسر ضد فيتنام بهدفٍ دون رد مع تقديمه لمباراة سيئة بجميع المقاييس، ليعود اليوم ويتكرر الأمر ذاته.

وبدأت مباراة سوريا وماليزيا في تمام الثانية عشرة ظهراً بتوقيت دمشق ومكة المكرمة والقاهرة، الخامسة مساءً بتوقيت الصين، 09:00 بتوقيت غرينتش GMT.

منتخب سوريا يواصل خيباته مع كوبر بالتعادل في ودية ماليزيا
المدرب هيكتور كوبر ومساعده محمود فايز في تحضيرات سوريا خلال معسكر الصين

ووصل المنتخب السوري إلى الصين يوم السبت 2 سبتمبر للدخول في معسكر تحضيري تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وسيخوض مباراة ودية ثانية ضد منتخب الصين يوم 12 سبتمبر.

وتستعد سوريا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة مطلع العام المقبل 2024 في قطر، وتتواجد في المجموعة الثانية B مع أوزبكستان وأستراليا والهند.

قائمة سوريا في معسكر الصين

اختار المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر قائمة مكونة من 25 لاعبًا للانضمام إلى معسكر منتخب سوريا في الصين وخوض مباراتين وديتين، منهم 14 محترفًا و11 لاعبًا محليًا، وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد مدنية، شاهر الشاكر، طه موسى، إبراهيم عالمة

خط الدفاع: ثائر كروما، خالد كردغلي، سعد أحمد، يوسف محمد، مؤيد الخولي، عمرو الميداني، عبد الرحمن ويس، مؤيد عجان، عمرو جنيات.

خط الوسط: محمود المواس، محمد المرمور، مصطفى جنيد، كامل حميشه، محمد العنز، محمد عثمان، أحمد الأشقر، محمد الحلاق.

خط الهجوم: عمر السومة، مارديك مرديكيان، علاء الدالي، ياسين السامية.

سوريا 2-2 ماليزيا

مباراة دولية ودية

استاد ايست تاون بمدينة تشنغدو الصينية

انتهت

تشكيلة منتخب سوريا الاساسية اليوم

حراسة المرمى: أحمد مدنية

خط الدفاع: مؤيد العجان، ثائر كروما، عمر ميداني، عمرو جنيات

خط الوسط: محمد الحلاق، محمد العنز، كامل حميشة، محمود مواس

خط الهجوم: ياسين سامية، مارديك مرديكيان