الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الكرة الطائرة.. تونس تتجاوز تشاد بسهولة في أمم أفريقيا

حقق منتخب تونس انتصاره الثاني في بطولة كأس أمم أفريقيا للكرة الطائرة على حساب نظيره منتخب تشاد بثلاثة أشواط دون رد، اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثانية من البطولة المقامة حاليًا في مصر.

واستقبلت صالة استاد القاهرة رقم 2 مواجهة تونس وتشاد، وبدأت عند الساعة 16:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 14:00 بتوقيت تونس، الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش GMT.

وحسم المنتخب التونسي المواجهة امام تشاد خلال الاشواط الثلاثة بنتائج 25-10 و25-10 و25-19.

وبهذا الانتصار رفع منتخب تونس رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية ويتأهل إلى الدور الثاني، وتجمد رصيد تشاد عند 3 نقاط في المركز الثاني لتتساوى مع تنزانيا، في حين تذيل منتخب مالي الترتيب دون نقاط.

وحقق منتخب تونس للكرة الطائرة الفوز في الجولة الأولى على حساب نظيره المالي بنتيجة 3 أشواط مقابل لا شيء، بينما فاز المنتخب التشادي على تنزانيا بثلاثة أشوط دون رد ايضًا.

الكرة الطائرة.. تونس تتجاوز تشاد بسهولة في أمم أفريقيا
صورة من مباراة تونس للكرة الطائرة في الجولة الأولى ضد مالي

يذكر أن منتخب تونس هو حامل لقب بطولة كأس أمم أفريقيا للكرة الطائرة رجال نسخة 2021، وهي المرة الثالثة تواليًا التي يعتلي فيها عرش القارة في اللعبة والحادية عشر في تاريخه (الأكثر تتويجًا).

بينما يعد البلد المضيف منتخب مصر ثاني أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب أفريقيا للكرة الطائرة بـ8 مرات منها 6 مرات تواليًا من نسخة 2005 وحتى آخر تتويج بنسخة 2015، واستهل مشواره في النسخة الحالية بالفوز على بورندي أمس 3 سبتمبر 2023.

وتضم بطولة أمم أفريقيا للكرة الطائرة 2023 (15 منتخبًا) بعد انسحاب الكونغو برازافيل، تم تقسيهم إلى 4 مجموعات، وضمت المجموعة الأولى 3 منتخباب هم مصر والجزائر وبورندي، وجاء في المجموعة الثالثة ليبيا والكاميرون وغانا وكينيا فيما ضمت المجموعة الرابعة والأخيرة المغرب والسنغال ورواندا وغامبيا.

تونس 3-0 تشاد

الشوط الأول: 25-10

الشوط الثاني: 25-10

الشوط الثالث: 25-19

صالة استاد القاهرة 2

بطولة أمم أفريقيا للكرة الطائرة 2023 – الجولة 2 – المجموعة B

انتهت

مقالات ذات صلة