الأخبار الرياضيةالمحترفين العرب

تنس.. تشينوين تشينغ تواصل عروضها القوية وتفوز على أنس جابر وتبلغ ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

تأهلت اللاعبة الصينية تشينوين تشينغ للمرة الأولى لدور ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة وذلك بعد تجاوزها عقبة المصنفة الخامسة على العالم التونسية (أنس جابر) بمجموعتين (2:6) (4:6)، اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023، في الدور الرابع.

حسمت تشينوين تشينغ المصنفة 23 المجموعة الاولى أمام وزيرة السعادة التونسية أنس جابر بنتيجة (6-2) والتي أستمرت 36 دقيقة، على ملعب لويس أرمسترونج بمدينة نيويورك.

بدأت الصينية المجموعة الاولى بقوة حيث نجحت في كسر أرسال مُبكر تحديداً في الشوط الأول، وكانت الأفضل في الأرسال والأستقبال بالأضافة الى سرعتها الفائقة في تغطية الملعب والتسديدات القوية من آخر الملعب.

تدخلت خبرة التونسية في الشوط السادس وأوقفت تقدم الشابة الصينينة بكسر أرسالها، لكن سرعان ما عادت تشينغ لتُوسع الفارق مرة آخرى لثلاث أشواط مستغلة كرات التونسية القصيرة، وتُرسل من أجل حسم المجموعة الأولى وهو ما نجحت فيه.

اللاعبة الصينية - تشينوين تشينغ
اللاعبة الصينية – تشينوين تشينغ

واصلت الصينية بدايتها القوية في المجموعة الثانية وكسرت أرسال أنس جابر في الشوط الأول، لكن التونسية عادت بسرعة وردت الكسر في الشوط الثاني.

أستمر التعادل حتى الشوط الخامس ليشهد كسرين متتاليين على المصنفة الخامسة على العالم بسبب كثرة الأخطاء المباشرة وضعف الأرسال الأول، لتُرسل الصينينة من أجل حسم المباراة لكن أنس رفضت الأستسلام وقلصت الفارق لشوط.

وفي المرة الثانية التي تُرسل فيها الصينية لحسم المباراة نجحت في الفوز بالشوط العاشر وأنهت المجموعة الثانية (6-4) في 48 دقيقة، في أنتظار الفائزة من مواجهة الروسية داريا كستكينا المصنفة 13 ومواطنتها أرينا سابالينكا المصنفة الثانية على العالم.

واستبسلت أنس جابر من أجل التواجد في المراحل المتقدمة من بطولة أميركا المفتوحة حيث أصيبت بالأنفلونزا والاعياء قبل مواجهة الكولومبية كاميلا أوسوريو في الدور الأول، لتفوز بصعوبة كبيرة بنتيجة (7-5، 7-6).

وتواصلت معاناة أنس جابر البدنية وضعف تركيزها أمام التشيكية ليندا نوسكوفا البالغة من العمر 18 عامًا في الدور الثاني، وأضطرت لقلب الطاولة عليها بعد خسارة المجموعة الأولى بنتيجة 7-6.

وعادت لتعاني في الدور الثالث أمام التشيكية الأخرى، ماري بوزكوفا، المصنفة 31 عالمياً، بالخسارة في المجموعة الأولى بنتيجة 5-7، ثم الفوز بصعوبة في المجموعتين الثانية والثانية 7-6 و 6-3.

الصينية تُواصل تفوقها على أنس جابر

واصلت تشينويج تشينغ تفوقها على أنس جابر وفازت عليها للمرة الثانية حيث سبق لهما وألتقىا الثنائي في الجولة الثانية من تورونتو قبل عام وفازت اللاعبة الأصغر سنا بنتيجة 6-1 و2-1.

ويُعد هذا العام مليئًا بالتحديات بالنسبة للمصنفة الثانية عالميًا سابقًا أنس جابر، حيث تمكنت من الفوز بأربع مباريات فقط في الأشهر الثلاثة الأولى، ويرجع ذلك لغيابها عن شهر فبراير بسبب إصابة في الركبة، ونجحت في الوصول إلى ربع نهائي البطولات الأربع الكبرى خلال الصيف، بدءًا من رولان جاروس ثم حصلت على المركز الثاني في ويمبلدون.

أنس جابر 0-2 تشينوين تشينغ

بطولة أمريكا المفتوحة 2023 – ثمن النهائي

ملعب لويس أرمسترونج – نيويورك

المجموعة الأولى: أنس جابر 2-6 تشينوين تشينغ (أستمرت 36 دقيقة)

المجموعة الثانية: أنس جابر 4-6 تشينوين تشينغ ( أستمرت 48 دقيقة)

انتهت

مقالات ذات صلة