أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. منتخب اسبانيا “حامل اللقب” يودع كأس العالم بخسارته أمام كندا

إنهزم منتخب اسبانيا أمام كندا بنتيجة 88-85، اليوم الاحد 3 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثانية والأخيرة من الدور الثاني الرئيسي ببطولة كأس العالم 2023 لكرة السلة، المقامة حاليًا في الفلبين واليابان واندونيسيا.

وتأهل منتخب كندا إلى دور ربع نهائي في صدارة المجموعة ليواجه سلوفينيا ويعود للمشاركة في الأولمبياد بعد 23 عامًا من الغياب، بينما حجز منتخب لاتفيا بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بفوزه على البرازيل وسيواجه ألمانيا في الدور المقبل.

واستقبلت صالة إندونيسيا أرينا مباراة اسبانيا وكندا الحاسمة، وبدأت عند الساعة 16:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 17:30 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، الساعة 13:30 بتوقيت غرينيتش GMT.

ودخل المنتخبين المواجهة وهما على دراية كاملة بأن الهزيمة تعنى توديع المسابقة، كما هو الحال للمباراة الثانية الحاسمة بين لاتفيا والبرازيل، حيث امتلك الأربع منتخبات 7 نقاط في مجموعة (L).

كرة سلة.. منتخب اسبانيا "حامل اللقب" يودع كأس العالم بخسارته أمام كندا
اسبانيا ضد كندا في كأس العالم لكرة السلة

ووضع حامل اللقب منتخب اسبانيا نفسه في هذا الموقف الصعب بخسارته امام لاتفيا بعدما حقق 3 انتصارات في الدور الأول على حساب كوت ديفوار والبرازيل وإيران، وهو نفس الأمر الذي حدث مع منتخب كندا الذي كان مرشحًا لتحقيق الفوز على البرازيل وضمان التأهل، ولكنه خسر، بعدما حصد 3 انتصارات في الدور الأول على حساب فرنسا ولبنان ولاتفيا.

وتفوقت إسبانيا على كندا خلال الشوط الأول بفارق 10 نقاط كاملة بنتيجة 48-38، حيث انتهى الربع الأول 21-21، وفاز الإسبان في الربع الثاني 27-17.

وفي الربع الثالث بالشوط الثاني فاز المنتخب الإسباني 25-23، وحين ظن الجميع بأن بطاقة التأهل تميل ناحية إسبانيا فاجأ منتخب كندا الجميع بعودته القوية خلال آخر 5 دقائق من الربع الرابع وفاز 27-12 ويحقق الانتصار 88-85.

الانتصار التاريخي الأول لكندا على إسبانيا

حققت كندا الانتصار التاريخي الأول على إسبانيا، حيث تواجها في مباراتين سابقتين ببطولة كأس العالم، وكانت المباراة الأولى التي جمعتهما في الجولة 1 من الدور الرئيسي بنسخة 2002 وفاز المنتخب الإسباني بنتيجة 85-54.

اما المباراة الثانية بين اسبانيا وكندا في كأس العالم لكرة السلة كانت في نسخة 2010، وفاز ايضًا الإسبان بنتيجة 89-67.

وتقابل المنتخبين في مباراة ودية ضمن تحضيرات كأس العالم النسخة الحالية يوم 17 أغسطس، وفازت كندا بنتيجة 85-80 بعد شوط إضافي.

مقالات ذات صلة