أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. ألمانيا تسحق سلوفينيا وتحافظ على سجلها المميز

اكتسحت المانيا نظيرتها سلوفينيا بنتيجة 100-71، في إطار منافسات الجولة الثانية والأخيرة من الدور الثاني الرئيسي ببطولة كأس العالم 2023 لكرة السلة، المقامة حاليًا في الفلبين واليابان واندونيسيا.

وبهذا الانتصار حافظ منتخب ألمانيا على سجله المميز في كأس العالم لكرة السلة 2023 بدون أي هزيمة في الدور الأول والثاني ليتأهل إلى دور ربع النهائي في صدارة المجموعة (K) كمنافس رئيسي على تحقيق اللقب.

وسيواجه منتخب ألمانيا نظيره منتخب لاتفيا في ربع النهائي، والفائز منهما سيلتقي في نصف النهائي مع الفائز من أمريكا وإيطاليا، بينما يصطدم منتخب سلوفينيا بمنتخب كندا، والمتأهل يقابل الفائز من ليتوانيا وصربيا.

وأقيمت مباراة ألمانيا وسلوفينيا على صالة أوكيناوا أرينا في اليابان، وبدأت عند الساعة 14:10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 15:10 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، الساعة 11:10 بتوقيت غرينيتش GMT.

وتفوقت سلوفينيا في الربع الأول بنتيجة 25-11 ولكن المنتخب الألماني رد بقوة في الربع الثاني وفاز 27-9، لينهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 38-34.

وواصلت ألمانيا هيمنتها على المواجهة خلال الشوط الثاني وحسمت الربعين الثالث والرابع بنتيجة 30-18 و32-19، وسط تألق لافت للاعب دينيس شرودر الذي سجل أكبر عدد من النقاط متفوقًا على النجم السلوفيني لوكا دونسيتش.

كرة سلة.. ألمانيا تسحق سلوفينيا وتحافظ على سجلها المميز
غضب دونسيتش في مباراة ألمانيا

وسجل شرودر 24 نقطة كأفضل هدف في المواجهة بينما احرز دونسيتش 23 نقطة ليعود إلى صدارة هدافي كأس العالم لكرة السلة بإجمالي 132 نقطة خلال 5 مواجهات.

وفك منتخب ألمانيا شراكة سلوفينيا في صدارة المجموعة، ورفع رصيده إلى 10 نقاط، حيث فاز على اليابان وأستراليا وفنلندا في الدور الأول، ثم جورجيا في أول مباراة بالدور الثاني، واخيرًا سلوفينيا.

وترشح منتخب سلوفينيا بقيادة النجم والهداف لوكا دونسيتش إلى دور ربع النهائي من المركز الثاني برصيد 9 نقاط، حصدها بفوزه على فينزويلا وجورجيا وكاب فيردي بالدور الأول، وأستراليا في الدور الثاني قبل تلقيه الهزيمة الأولى امام ألمانيا.

وفازت أستراليا على جورجيا في المباراة الثانية للمجموعة ورفعت رصيدها إلى 8 نقاط في المرتبة الثالثة، وتجمد رصيد جورجيا عند 7 نقاط، ليودع الفريقين المسابقة.

تاريخ مواجهات المانيا وسلوفينيا

شهدت آخر 7 مواجهات جمعت منتخبي المانيا وسلوفينيا لكرة السلة، مباراتين في تصفيات كأس العالم وواحدة في الأولمبياد و4 في بطولة كأس الأمم الأوروبية اليورو باسكت.

وكانت مباراتي المانيا وسلوفينيا في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى النسخة الحالية من البطولة، وفازت ألمانيا في الذهاب 90-71، بينما انتقمت سلوفينيا في الإياب وفازت بنتيجة 81-75.

اما المباريات الخمسة المتبقية تفوقت سلوفينيا على ألمانيا بتحقيقها 3 انتصارات، مقابل انتصارين للألمان.

المانيا 100-71 سلوفينيا

الربع الأول: 25-11 لصالح سلوفينيا

الربع الثاني: 27-9 لصالح ألمانيا

الربع الثالث: 30-18 لصالح ألمانيا

الربع الرابع: 32-19 لصالح ألمانيا

صالة أوكيناوا أرينا في اليابان

كأس العالم لكرة السلة 2023 – الدور الرئيسي – الجولة 2

انتهت

مقالات ذات صلة