أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. لبنان يبلغ ملحق الأولمبياد بالانتصار الثاني على إيران

حقق منتخب لبنان فوزه الثاني في كأس العالم لكرة السلة على حساب إيران بنتيجة 81-73، اليوم السبت 2 سبتمبر، في الجولة الثانية والأخيرة بمرحلة تحديد المراكز الشرفية.

وكان لبنان يتنافس مع اليابان على البطاقة الآسيوية المؤهلة مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، ولكن الساموراي حسمها لصالحه بالوصول إلى النقطة الثامنة من 3 انتصارات.

في المقابل حقق المنتخب اللبناني انتصارين فقط في كأس العالم لكرة السلة 2023 جاءوا في مرحلة المراكز الشرفية، وخسر مبارياته الثلاث في الدور الأول امام لاتفيا وكندا وفرنسا.

ويتحصل 7 منتخبات من المراكز الشرفية بكأس العالم للسلة على بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس من خلال التوزيعة التالية: مقعدان للأمريكيتين ومثلهما لأوروبا ومقعد واحد لكل من أفريقيا وآسيا وقارة أوقيانوسيا.

وأقيمت مباراة منتخبي لبنان وايران في صالة إندونيسيا أرينا (جاكرتا)، وبدأت عند الساعة 16:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 13:30 بتوقيت غرينيتش GMT.

كرة سلة.. لبنان يبلغ ملحق الأولمبياد بالانتصار الثاني على إيران
لبنان ضد ايران في كأس العالم لكرة السلة 2023

وتفوقت لبنان على إيران معظم فترات اللقاء، وحسم الشوط الأول بالفوز 20-13 في الربع الأول و28-23 في الربع الثاني، وواصل سيطرته في الشوط الثاني وانتصر في الربع الثالث 14-13 بينما خسر الربع الرابع 24-19.

وسجل نجم منتخب لبنان وائل عرقجي 21 نقطة امام ايران اليوم كثاني أعلي هداف في المواجهة ورفع حصيلته في المونديال إلى 72 نقطة.

وكان منتخب لبنان لكرة السلة قد جدد طموحاته في كأس العالم بتحقيق أول انتصار له في المباريات الترتيبية على حساب كوت ديفوار، بعدما تلقى 3 هزائم في الدور الأول.

وبعد فوزه الثاني اليوم وصل إلى 6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة (P) الرابعة لتحديد المراكز من 17 إلى 32، في حين تصدرت فرنسا الترتيب برصيد 8 نقاط، مقابل 6 نقاط لكوت ديفوار، فيما تتذيل إيران الترتيب دون تحقيق أي انتصار.

تاريخ مواجهات لبنان وايران

يتفوق منتخب ايران على لبنان في تاريخ مواجهات المنتخبين خلال 5 مواجهات سابقة جمعتهما في بطولة كأس آسيا لكرة السلة، بتحقيقه 4 انتصارات، مقابل هزيمة واحدة فقط.

وكانت آخر مواجهة جمعت المنتخبين في ربع نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة 2017، وفاز المنتخب الإيراني بنتيجة 80-70، وتأهل حينها إلى النهائي ولكنه خسر اللقب امام استراليا

لبنان 81-73 ايران

صالة إندونيسيا أرينا (جاكرتا)

كأس العالم لكرة السلة 2023 – المراكز الشرفية – الجولة 2

انتهت

مقالات ذات صلة