أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. الأردن يودع كأس العالم بهزيمة خامسة امام المكسيك

انهى منتخب الاردن لكرة السلة مشواره في بطولة كأس العالم بأسوأ طريقة ممكنة بتعرضه لخسارة جديدة ضد المكسيك بنتيجة 93-80، اليوم السبت 2 سبتمبر، في الجولة الثانية من مرحلة تحديد المراكز الشرفية.

وبذلك فشل الأردن في تحقيق أي انتصار في كأس العالم لكرة السلة وتلقى الهزيمة الخامسة، بعدما خسر الثلاث مباريات في الدور الأول امام اليونان ونيوزيلندا والولايات المتحدة، ثم خسر مباراتي تحديد المراكز الشرفية امام مصر ثم المكسيك.

وغرد اللاعب المجنس مع الأردن، الأمريكي روندا جفيرسون خارج السرب وتألق في جميع المباريات الخمس، وسجل اليوم ضد المكسيك 26 نقطة، ووصل إلى النقطة الـ118 في صدارة قائمة الهدافين.

واحتضنت صالة مول أوف آسيا أرينا باساي بالفلبين مباراة منتخبي الأردن والمكسيك، وبدأت عند الساعة 15:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 12:30 بتوقيت غرينيتش GMT.

واصبح في رصيد المكسيك 7 نقاط في المجموعة (N) الثانية لتحديد المراكز من 17 إلى 32، ويتساوى مع المتصدر منتخب مصر ونيوزيلندا، في حين بقي المنتخب الاردني في المركز الرابع والأخير بدون أي انتصار.

وكان منتخب الأردن يطمح في استغلال الفرصة الأخيرة وتحسين صورته ببطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، بتحقيق الانتصار الشرفي مع نجمه المتألق روندا جيفرسون على المكسيك.

وانتهى الربعين الأول والثاني بنتيجة التعادل 24-24 و19-19، وفازت المكسيك في الربع الثالث والرابع بنتيجة 25-22 و25-15، وتنهي المباراة بتحقيقها الانتصار الثاني لها في البطولة بنتيجة 93-80.

كرة سلة.. الأردن يودع كأس العالم بهزيمة خامسة امام المكسيك
الاردن ضد المكسيك في كأس العالم لكرة السلة 2023

كما خسرت سلة الاردن حظوظها في بلوغ أولمبياد باريس 2024، وتحصل منتخب اليابان على البطاقة الآسيوية الوحيدة على حساب منتخب لبنان.

ويتحصل 7 منتخبات من المراكز الشرفية بكأس العالم للسلة على بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس من خلال التوزيعة التالية: مقعدان للأمريكيتين ومثلهما لأوروبا ومقعد واحد لكل من أفريقيا وآسيا وقارة أوقيانوسيا.

ظهور أردني للنسيان

تعد مشاركة منتخب الأردن لكرة السلة في كأس العالم 2023 هي الأسوأ له، بفشله في تلبية طموحات جماهيره وغياب الروح وانتشار العشوائية رغم التحضيرات الطويلة التي خضع خلال الفترة الماضية.

وسقط المنتخب الاردني في 3 هزائم بالدور الأول أمام اليونان في الجولة الأولى (92-71) ثم احتكم لشوط إضافي ضد نيوزيلندا وخسر ايضًا (95-87) وخسر ضد الولايات المتحدة (110-62) وفي المباريات الترتيبية خسر ضد مصر 85-69 واخيرًا ضد المكسيك 93-80.

يذكر ان منتخب الاردن قد واجه المنتخب المكسيكي يوم 7 أغسطس الماضي قبل بداية كأس العالم في مباراة تحضيرية، وفاز عليه 86-71 في صالة صالة الامير حمزة بالعاصمة الأردنية عمان.

الاردن 80-93 المكسيك

صالة مول أوف آسيا أرينا – باساي – الفلبين

كأس العالم لكرة السلة 2023 – المراكز الشرفية – الجولة 2

انتهت

مقالات ذات صلة